بعد توقيع "بايدن" قانونا لحظر تيك توك.. الولايات المتحدة تمهل بايت دانس 9 أشهر للبيع

مراجعة : شيماء القطامي

الجمعة، 26 أبريل 2024 12:00 م

تيك توك

تيك توك

تشريع حظر تيك توك الذي وقعه الرئيس الأمريكي “جو بايدن” ليصبح قانونا بشكل رسمي، يمهل شركة "بايت دانس" 9 أشهر فقط للانسحاب من الولايات المتحدة.

في أسبوع واحد فقط، أقرت السلطة التشريعية في الولايات المتحدة حزمة الأمن القومي لتصبح قانونا، بما في ذلك مشروع قانون يمكن أن يحظر تيك توك من العمل باالبلاد.

وقد أقر مشروع القانون مجلس النواب يوم الاثنين الماضي، ومجلس الشيوخ أمس، ووقعه الرئيس "جو بايدن" يوم الأربعاء الماضي، ليصبح قانوا.

ويمنح هذا التحول في الأحداث الشركة الأم لـ تيك توك "بايت دانس"،خيارين هما: بيع تيك توك لشركة أمريكية في الأشهر التسعة المقبلة، والتي يمكن للرئيس تمديدها إلى اثني عشر شهرا إذا احرزت الشركة تقدما في موضوع البيع بشكل رسمي.

 وفي حالة عدم حدوث ذلك، ستواجه "بايت دانس" حظرا فعال على منصة الفيديو التابعة لها، حيث أصدر تيك توك بيانا رسميا تقول فيه إنها تخطط للطعن في الحظر أمام المحكمة ووصفته بأنه “غير دستوري”.

تعد تيك توك واحدة من أكبر شبكات التواصل الاجتماعي وأسرعها نموا في العالم، حيث تضم أكثر من مليار مستخدم شهرا وأكثر من 170 مليون مستخدم نشط في الولايات المتحدة وحدها، وهو التطبيق الأول الذي يصل إلى 10 مليارات دولار من الإنفاق داخل التطبيق، مما يجعل مستقبله غير مؤكد في الولايات المتحدة لعبة عالية المخاطر.

تيك توك

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top