جريمة طفل شبرا تكشف تفاصيل مروعة عن الإنترنت المظلم

مراجعة : رضوي جمال

الإثنين، 29 أبريل 2024 11:05 م

طفل شبرا

طفل شبرا

 "الدارك ويب" أو الإنترنت المظلم في مصر بات يثير اهتمامًا كبيرًا بعد وقوع جريمة مروعة، حيث تجاوزت حدود الخيال وأثارت صدمة كبيرة بين المصريين، خاصة بعدما تم ربطها بمصطلح "جريمة طفل شبرا" كما وصفتها وسائل الإعلام. هذه الحادثة دفعت الناس إلى الانتباه أكثر إلى خطر "الدارك ويب" وتبني استراتيجيات للحذر والوقاية من هذا الجانب المظلم من الإنترنت.

 

بعد وقوع جريمة طفل في منطقة شبرا التي هزت قلوب الناس، كشفت التحقيقات عن تفاصيل صادمة حول تورط الإنترنت المظلم في هذه الجريمة المروعة. الجريمة بدأت عندما اختفى طفل صغير لعدة أيام، ليتم اكتشاف جثة مشوهة ومقتولة بوحشية بعد ذلك. وفيما كشفت التحقيقات عن وجود شاب مصري قاصر يعيش في الكويت متورط في غرف مظلمة على الإنترنت تعرف بـ "الغرف الحمراء"، حيث كان يقوم ببيع مقاطع فيديو مروعة للجرائم المروعة في تلك الغرف مقابل مبالغ مالية كبيرة.

 

 

ورغم أن "الدارك ويب" كان معروفًا بين التقنيين والصحفيين والحقوقيين لفترة طويلة، إلا أنه يبدو أنه بات موضوعًا يشغل بال العديد من الفئات الأخرى في المجتمع المصري. هذا التحول يعكس تزايد القلق بشأن تأثيرات "الدارك ويب" والتحديات التي يطرحها، ويبرز أهمية تعزيز التوعية والحذر وتطبيق إجراءات الأمان اللازمة لحماية الأفراد والمجتمعات من المخاطر الإلكترونية.

 


وفي أعقاب جريمة طفل شبرا الصادمة التي هزت مصر، تسلط الضوء على الويب المظلم وما يمكن أن يكون له من تأثيرات خطيرة. الجريمة، التي شملت اختفاء الطفل لعدة أيام واكتشاف جثته المشوهة، كشفت النقاب عن عالم مظلم على الإنترنت تحت أنظار الجميع. ومن خلال التحقيقات، تبين أن الجريمة لها صلة بالويب المظلم وتجارته، حيث كشف القاتل عن تورطه في تداول الفيديوهات لبعض الأنشطة غير المشروعة على الويب المظلم.

 


تظهر الاستخدامات المتنوعة للويب المظلم في المجالات القانونية وغير القانونية. من استخداماته الشرعية المراسلة السرية والخصوصية والبحث الأكاديمي، بينما تشمل الاستخدامات غير القانونية بيع وشراء السلع والخدمات غير القانونية ونشر المعلومات غير المرغوب فيها.

 

وقائع جريمة قتل طفل شبرا

 

وذكرت النيابة العامة أن المتهم مقيم في مصر كان يتواصل مع آخر في الكويت عبر منصات التواصل الاجتماعي وطلب منه إحضار طفل وقتله تجهيزًا لعملية سرقة أعضائه عبر "فيديو كول" بينهما.
 

وألقت الأجهزة الأمنية القبض على المتهم واعترف بتجهيزه الطفل وعرضه على المتهم الآخر في الكويت وقتله على أن يتم التجهيز لنقل أعضائه بعد عملية جراحية تبث عبر "الفيديو كول".

 

وأسفرت التحريات عن معرفة المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم في ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وبناء على تعليمات النائب العام اضطلعت إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بالاتصال بالجهات المختصة بدولة الكويت، والانتربول الدولي؛ والتي أسفرت عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

 

وباشرت النيابة العامة استجواب المتهمين وصولاً لأسباب ارتكاب الجريمة، وأقر المتهم الأول -الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أنه من أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجني عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة"الدارك ويب".

 

وقال إنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة، وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبط معه وأنكر صلته بتلك الوقائع، وجارٍ استكمال التحقيقات.

 

ولا تزال النيابة تجري التحقيقات مع 3 متهمين في القضية بينهم طفل، 15 سنة، ووالده جرى ترحيلهما من دولة الكويت من الإنتربول، وآخر قتل المجني عليه ونزع أعضائه بتعليمات منهما.


لذلك ينبغي على الأفراد الحذر عند استخدام الويب المظلم، حيث يتطلب ذلك مهارات فنية متقدمة ويمكن أن يكون تحديا للالتزام بالقوانين والتشريعات المحلية والدولية.

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top