جوجل تجلب مزايا الذكاء الاصطناعي إلى كروم بوك

مراجعة : رضوي جمال

الأربعاء، 29 مايو 2024 05:43 م

Chromebook Plus

Chromebook Plus

 أعلنت جوجل عن ميزات جديدة لأجهزة كروم بوك بلس مدعومة بالذكاء الاصطناعي، منها مساعد الكتابة ومولد الخلفيات وروبوت الدردشة Gemini. يحصل المشترون على خطة Google One AI Premium لمدة 12 شهرًا، والتي تتضمن الوصول إلى Gemini Advanced ومساحة تخزين 2 تيرابايت واستخدام Gemini في المستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية وجيميل. كما أضافت جوجل ميزة إعادة كتابة النص على مستوى النظام عبر أجهزة كروم بوك بلس.

 

 

وأشارت  جوجل عن إضافة مجموعة من الأدوات المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى أجهزة Chromebook Plus، وهي مبادرة تهدف إلى تقديم أجهزة كروم بوك بمواصفات أعلى وقدرات محسّنة. من بين هذه الأدوات، ميزة توليد الخلفيات للشاشة وخلفيات مؤتمرات الفيديو باستخدام النصوص الموجهة. هذه الأدوات تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير خلفيات عالية الجودة تتناسب بدقة مع شاشات الأجهزة دون الحاجة إلى تعديلها【17†source】【18†source】.

 

Chromebook Plus، 

 

علاوة على ذلك، حصلت أجهزة Chromebook Plus على ميزات إضافية في تطبيق صور جوجل، مثل محرر الصور السحري المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي يتضمن أدوات مثل Magic Eraser لتحسين الصور بإزالة العناصر غير المرغوبة وتحسينات HDR وخلفيات البورتريه. كما تتوفر أدوات مخصصة لتحسين تجربة مؤتمرات الفيديو، مثل تحسين الإضاءة وتقليل الضوضاء وخلفيات الفيديو المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي يمكن استخدامها عبر مختلف تطبيقات مؤتمرات الفيديو【19†source】【20†source】.

هذه الإضافات تجعل أجهزة Chromebook Plus خياراً مثالياً للأفراد الذين يبحثون عن أجهزة محمولة تجمع بين الأداء العالي والتقنيات الحديثة، حيث تم تجهيزها بمعالجات Intel Core i3 من الجيل الثاني عشر أو AMD Ryzen 3، وذاكرة عشوائية لا تقل عن 8 جيجابايت، وسعة تخزين لا تقل عن 128 جيجابايت، وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل، وشاشات Full HD IPS أو أفضل【18†source】【20†source】.

 

 AMD Ryzen 3

 

تتيح لك هذه الميزة إزاحة الكائنات المحددة أو تغيير حجمها، ويتولى الذكاء الاصطناعي مهمة تجديد الخلفية بناءً على التغييرات.

ويحصل عملاء كروم بوك الجدد ومستخدمو كروم بوك الحاليون أيضًا على مزايا جديدة، إذ تسهل جوجل عليك إعداد جهاز كروم بوك جديد.

ويمكنك الآن مسح رمز الاستجابة السريعة QR ضوئيًا من هاتف أندرويد أثناء الإعداد، ويتبادل هاتفك التفاصيل الأساسية، مثل بيانات الشبكة اللاسلكية ومعلومات حساب جوجل.

وتحصل أجهزة كروم بوك أيضًا على تكامل مفيد للمهام في عرض التقويم. يمكنك النقر على عرض التقويم من الجزء السفلي الأيمين وإلقاء نظرة على جميع عناصر المهام من جميع تطبيقات Workspace.

 

 

Workspace



وتضيف الشركة أيضًا دعمًا لحفظ تسجيلات الشاشة بتنسيق GIF ولوحة تحكم جديدة للعبة مع القدرة على تعيين عناصر التحكم المحمولة عبر المفاتيح.


 

 تسجيلات الشاشة بتنسيق GIF

 


وتسوق جوجل لبعض المزايا القادمة التي تتوفر قريبًا عبر أجهزة كروم بوك.

وفي العام الماضي، قدمت الشركة فأرة ألعاب يمكن الوصول إليه من خلال Project Gameface، الذي يسمح للاعبين بالتحكم في الجهاز من خلال حركة الوجه والرأس.

وتعمل جوجل الآن على إدماج هذه الميزة في ChromeOS للسماح للمستخدمين بالتنقل في الواجهة من خلال الإيماءات.


 

Project Gameface،


وتحصل أجهزة كروم بوك أيضًا على ملخصات قراءة لمواقع الويب والمستندات مدعومة من Gemini. وتسمح هذه الميزة للمستخدمين بطرح أسئلة بخصوص المستندات أو المقالات أيضًا.

وتضيف جوجل ميزة جديدة للاستمرارية للسماح لك باستئناف المهام، مثل قراءة مقالة تركتها عبر كروم من خلال هاتفك.
وتعمل الشركة أيضًا على ميزة متعلقة بالتركيز. ويتيح لك النظام اختيار مهمة وإطارًا زمنيًا لإكمالها. ويشغل النظام خلال هذا الوقت وضع عدم الإزعاج لحظر جميع الإشعارات

Download

سعر ومواصفات هاتف Vivo X90 Pro

الخميس، 27 يوليو 2023 06:51 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top