التفاصيل الكاملة.. تحذير من جوجل لمستخدمي أندرويد من ثغرة أمنية جديدة

مراجعة : سالي طه

الأربعاء، 16 فبراير 2022 03:39 م

أندرويد

أندرويد

طالبت شركة جوجل Google، مستخدمو هواتف أندرويد بضرورة تحديث هواتفهم الذكية للبقاء في مأمن من تهديد جديد خطير، حيث تم وضع مستخدمي نظام التشغيل الأكثر شهرة في حالة تأهب قصوى لتحديث أجهزتهم في أقرب وقت ممكن من أجل تفادي التعرض لتهديد حرج.

 

كما أن ثغرة أمنية جديدة تؤثر على مستخدمي نظام تشغيل جوجل الجديد أندرويد 12، والتي قد تمنح المتسللين القدرة على سرقة المعلومات السرية وإلحاق أضرار جسيمة بالهاتف الذكي عن بعد.

 

 

 

 

 

ويمكن تنفيذ الهجوم عن بُعد دون أي تفاعل من المستخدم، مما يجعله تهديدا خفيا وخبيثا يؤثر على مستخدمي هواتف أندرويد، فإن هذه الثغرة تعد أحد تهديدين جديدين قامت شركة جوجل بدفع تحديث مخصص لإصلاحهما من خلال التحديث أمني جديد لنظام أندرويد في شهر فبراير الجاري.

 

ويعمل تحديث أندرويد الأمني لشهر فبراير من جوجل، على تصحيح العشرات من نقاط الضعف التي تؤثر بشكل كامل على جميع إصدارات أندرويد من بينها الإصدار الأحدث أندرويد 12، و11 و10، ولن تكون أي من الأجهزة التي تعمل بإصدار أقل من أندرويد 10، مؤهلة للحصول على إصلاحات الأمان الأخيرة من جوجل.

 

 

 

 

 


وقالت جوجل: "إن هذا التهديد من أشد المشكلات خطورة التي قد تواجهها أجهزة أندرويد، حيث أن الثغرة الأمنية شديدة الخطورة تؤثر على مكون نظام التشغيل، كما يمكن أن يؤدي تصعيد الامتياز عن بعد على تحقيق أهداف المتسلل دون الحاجة إلى امتيازات تنفيذ إضافية حيث لا يلزم تفوت المستخدم للاستغلال".

 

ووفقا لـ جوجل يعتمد تقييم شدة خطورة الثغرة الأمنية على  التأثير الذي قد تخلفه نتيجة لاستغلالها الضعف على الجهاز المتأثر، حيث من المفترض أن يوقف الخطأ الأمني تخفيف النظام الأساسي والخدمة لأغراض التطوير أو إذا تم تجاوزها بنجاح، ولحسن الحظ، لم تعثر جوجل أي علامات لاستغلال الثغرة بشكل نشط من قبل المتسللين.

 

 

 

 

 

وإذا كنت تملك واحدا من الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل ذات العلامة التجارية الخاصة بـ جوجل، تأكد من تحديث جهازك في أقرب وقت ممكن، ويعالج تحديث أندرويد الأمني ​​لشهر فبراير 2022 والذي بدأ في طرحه على أجهزة Pixel من 3a إلى 6 Pro، ست ثغرات أمنية شديدة الخطورة تؤثر على مكونات معالج كوالكوم، وبالنظر إلى مدى استخدام أجزاء Qualcomm على نطاق واسع أجهزة أندرويد، فلن ترغب في تأخير تنزيل أحدث تصحيح أمان على جهازك.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top