بعد نزاعهما لأشهر.. "أمازون تتفق مع "فيزا" حول رسوم بطاقات الإئتمان

مراجعة : محمد يونس

الخميس، 17 فبراير 2022 06:00 م

جيف بيزوس

جيف بيزوس

توصلت شركتا "أمازون" و"فيزا" إلى اتفاق يسمح للعملاء باستخدام بطاقات الائتمان على مواقع "أمازون"، لينتهي النزاع الذي كان يهدد أعمال الشركتين خلال الأشهر الماضية.

 

 

وأوضحت شركة التجارة الإلكترونية في بيان، أن الاتفاقية المعلن عنها تعني أن عملاء "أمازون" يمكنهم الاستمرار في استخدام بطاقات ائتمان "فيزا" عبر مواقع الشركة.

 

 

كما صرح المتحدث باسم "فيزا" أن الاتفاقية تتضمن قبول بطاقات ائتمان الشركة في جميع متاجر ومواقع "أمازون"، فضلًا عن التزام مشترك بالتعاون في مبادرات المنتجات والتكنولوجيا الجديدة.

 

 

ولم يذكر أي من الجانبين الرسوم التي ستفرض في المستقبل، وهي القضية التي ظهرت بعد إعلان المشرعين في بريطانيا الشهر الماضي التدقيق في زيادات الرسوم غير المبررة التي تفرضها شركتا "فيزا" و"ماستركارد"، الأمر الذي أنذر باندلاع خلاف مشابه في الولايات المتحدة.

 

 

ووافق تجار التجزئة على رسوم معالجة بطاقات الائتمان كتكلفة حتمية في الماضي، إلا أن الوضع بدأ يتغير مع ظهور تقنيات أخرى، إذ انخفضت حصة بطاقات الائتمان من الإنفاق على التجارة الإلكترونية في أمريكا الشمالية بنسبة 7% العام الماضي، بينما ازداد نمو خدمات الدفع غبر الهاتف مثل "بي إن بي إل BNPL" بنسبة 78%.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top