من بينهم "أودي": أربع شركات تستدعي أكثر من 38 ألف سيارة معيبة

مراجعة : محمد يونس

الخميس، 17 فبراير 2022 07:24 م

عيوب سيارات

عيوب سيارات

أعلنت وزارة النقل في كوريا الجنوبية أن أربع شركات منها "أودي - فولكس فاجن كوريا" و"تسلا كوريا" تستعد لاستدعاء أكثر من 38 ألف مركبة بشكل طوعي لإصلاح مكونات معيبة. 

 

وأوضح بيان الوزارة الصادر الخميس أن الشركات الأربع بما يشمل "بومهان موبيليتي" و"كيهونغ موتورز" تستدعي 38.246 ألف سيارة من أربعة طرازات مختلفة. 

 

 

ومن بين المشكلات التي أدت للاستدعاء مشكلة برمجية في نظام إزالة الجليد في "تسلا موديل 3"، ونظام استشعار خاطئ في مقعد الراكب الأمامي في السيارة السيدان "إيه3 40 تي إف إس آي" من "أودي". 

 

وأضاف البيان أنه على أصحاب المركبات الاتصال أو زيارة مراكز الإصلاح والخدمة المخصصة لاستبدال الأجزاء مجانًا اعتبارًا من الجمعة.

 

 

 

يذكر أن قامت  تسلا  موتورز، عملاق صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية، باستدعاء جميع سيارات تسلا موديل 3 من إنتاج  2017 إلى 2020 وجميع سيارات تسلا S بسبب عيوب صناعة في غطاء الصندوق الخلفي والكاميرا الاحتياطية مما يجعلها أكثر عرضة للحوادث مع عيوب في تركيب أقفال غطاء المحرك.

 

 

 

وكانت أبرز المشاكل التي واجهتها تسلا تتلخص في مشكلة الطراز S الأكثر خطورة، لأن عيب الصناعة في غطاء المحرك الذي يمنعه من الإغلاق بشكل كامل وآمن، مما يهدد حياة الركاب والسائق في حال إذا ما فتح بشكل مفاجئ وقت القيادة وبالتالي يحجب الرؤية عن السائق، وأوضحت تسلا أن أقفال غطاء المحرك في تسلا إس به مشاكل وتم تركيبه بشكل خاطئ.

 

 

وقد أعلنت تسلا  أيضا مؤخراً.. أن فتح وإغلاق صندوق الأمتعة الخلفي في موديل 3  قد يؤدي إلى إتلاف وتآكل في الكابل المرتبط بعمل كاميرا الرؤية الخلفية، مما يتسبب في اتلاف عمل الكاميرا بشكل مفاجئ وعدم التقاط صور خلفية من محيط السيارة وإرسالها إلى شاشة المعلومات والترفيه لتساعد السائق. 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top