آبل تعتزم تشغيل رقائق 5G المطورة في سلسلة iPhone 15

الخميس، 24 فبراير 2022 02:42 م

 5 Gالمطورة في سلسلة iPhone 15

 5 Gالمطورة في سلسلة iPhone 15

تستعد شركة التكنولوجيا العملاقة آبل لصنع رقائق 5G الخاصة بها، وبدأت مؤخراً في صنع رقائق Apple Silicon القائمة على ARM لتشغيل أجهزة Mac.

 

 

تخطط شركة آبل لاستبدال رقائق مودم كوالكوم 5G في طرازات سلسلة iPhone 15 للعام المقبل بشرائح مودم 5G المطورة ذاتيًا. وتجري الشركة بالفعل محادثات مع الموردين الذين سيساعدون في صنع الرقائق.

 

 

يدعي تقرير صادر عن DigiTimes أن Apple بدأت محادثات مع اثنين من الموردين الرئيسيين - Advanced Semiconductor Engineering (ASE) و Siliconware Precision Industries (SPIL) حول جعلهم يقومون بتعبئة أول رقائق مودم 5G.

يعمل عملاق التكنولوجيا خلف الكواليس لبضع سنوات لصنع رقائق خلوية خاصة به ستحل محل تلك التي تم الحصول عليها من Qualcomm و Intel في طرازات iPhone الخاصة بها.

 

 

بصرف النظر عن التكامل الأفضل والتحكم في الميزات ، فإن الميزة الرئيسية الأخرى لشركة Apple للتخلي عن Qualcomm و Intel لصالح رقائق مودم 5G هي أن الشركة لن تضطر إلى دفع رسوم عند استخدام رقائقها الخاصة.

 

 

تتمتع Apple بسجل حافل عندما يتعلق الأمر بتصميم الرقائق - بدءًا من سلسلة A-series SoC لطرازات iPhone و iPad إلى شرائح M-series للأجهزة التي تعمل بنظام Mac. و يبقى أن نرى كيف تبين أن الرقائق الخلوية للشركة قد أضافت تعقيدًا للاتصالات اللاسلكية.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top