أفضل ساعتان من "شاومي" Watch S1 و Watch S1 Active علي الإطلاق (صور)

الأحد، 20 مارس 2022 08:05 م

 Xiaomi Watch S1

Xiaomi Watch S1

عرضت Xiaomi زوج S1 من الساعات الذكية التي تستهدف بشكل مباشر تشكيلة Huawei و Samsung إلى جانب الإطلاق العالمي للسلسلة 12.

 

 

تشترك كل من Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active في العناصر الداخلية والذكاء ، لكنهما مختلفتان تمامًا من الخارج وتستهدفان أشخاصًا مختلفين - إحداهما ساعة فاخرة وفاخرة والأخرى ساعة رياضية شبابية.

 

 

الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في هذه الساعات الذكية هو نسبة الربح - كلاهما سريع ، وقادر ، ومظهر رائع ، وكلاهما رخيص مقارنة بمنافستهما المباشرة. يبلغ سعر ساعة Xiaomi Watch S1 Active 179 جنيهًا إسترلينيًا / 199 دولارًا أمريكيًا ، بينما تبلغ تكلفة S1 بغلاف من الفولاذ المقاوم للصدأ وشاشة زجاجية من الياقوت 229 يورو / 269 دولارًا أمريكيًا.

 

 

لا تزال عروض Huawei و Samsung ، والتي تم تخفيضها بشكل كبير في وقت هذا الاستعراض ، أغلى بكثير. يبدأ سعر GT 3 من Huawei من 209 يورو للقطر 42 ملم ، في حين أن 46 ملم هو 229 يورو. يبلغ سعر ساعة Watch 3 299 يورو ، وهو نفس سعر ساعة Watch GT Runner.

يبدأ سعر Galaxy Watch4 من Samsung من 199 يورو لطراز 40 ملم و 239 يورو للقطر 44 ملم. يبدأ شراء Galaxy Watch4 Classic من 269 يورو مقابل 42 ملم ويقفز إلى 289 يورو مقابل 46 ملم.

 

 

هذا على الفور يضع Xiaomi في موقع رائع. يعد شراء ساعة Xiaomi S1 أمرًا سهلًا إذا كان مصدر قلقك الرئيسي هو السعر.

لكن Xiaomi Watch S1 و S1 Active هي أكثر من مجرد خيار أرخص. إنها ساعات جيدة تغطي كل حاجة تقريبًا. دعونا نلقي نظرة أعمق.

S1 أنيق ، S1 Active رياضي
تشكيلة Xiaomi S1 بسيطة للغاية. بادئ ذي بدء ، لا توجد اختلافات في الحجم - كل من Watch S1 و Watch S1 Active بهما علب 46 مم وشاشات مقاس 1.43 بوصة.

 

 

S1 هي ساعة فاخرة تزن ما يزيد قليلاً عن 70 جرامًا (مع السوار). غلافه بسيط وأنيق. يمكنك الحصول عليها باللون الأسود أو الفضي وتأتي الساعة مع حزام جلدي وحزام مطاطي في العلبة. العلبة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ 316L ولها مظهر وملمس الجودة. النموذج الذي لدينا هنا هو النموذج الأسود وهو مصقول ، بينما الفضي لامع. يقول Xiaomi أن كل حالة مصقولة بشكل فردي.

قبة S1 مصنوعة بالكامل من الزجاج - زجاج الياقوت ، على وجه الدقة. إنه يبدو حوض السباحة اللامتناهي حيث يتدفق الزجاج إلى الحواف. إنه مظهر نظيف للغاية لا يقطعه سوى 12 علامة مدمجة للساعات على الإطار تحت الزجاج.

عادة لسنا معجبين بهذا التصميم ذو السطح الزجاجي ، لأنه من السهل خدشه - من الأفضل أن يكون لديك إطار معدني يحمي الشاشة الرقيقة. لكن مع هاتف Xiaomi S1 ، لا نقلق من أن الزجاج سيخدش. أطلقت شركة Xiaomi على هذا الاسم "Synthetic Sapphire Glass" ويمكننا التحقق من عدم وجود خدش واحد عليه بعد أسبوعين من الاستخدام - سواء كان دقيقًا أو عميقًا.

 

 

الجزء السفلي من Xiaomi S1 مصنوع من البلاستيك ولكنك تحصل على شحن لاسلكي قياسي. اختبرنا الساعة بعدد من وسادات الشحن وعملت معها جميعًا ، بحيث يمكنك استخدام الشاحن المرفق في المنزل ، على سبيل المثال ، وشحن Watch S1 على شاحن لاسلكي في العمل.
من ناحية أخرى ، لا تدعم Watch S1 Active أي شاحن لاسلكي خارج قرص القرص المضغوط الخاص بها.

 

 

العرض على كلتا الساعتين الذكيتين متماثلان. يبلغ قياسها 1.43 بوصة ولديها دقة 466 × 466 بكسل. إنها دقيقة ومفصلة. يمكن أن يصل كلاهما إلى 450 شمعة في الضوء القوي ، لذلك لن تواجهك مشاكل في الوضوح.

تعتبر Watch S1 Active أخف بكثير من S1. مع حزام السيليكون ، يزن ما يزيد قليلاً عن 50 جرام. العلبة مصنوعة من مادة البولي أميد المقواة بالألياف الزجاجية ، والتي تشبه البلاستيك. زجاج الساعة غائر قليلاً تحت الإطار المادي. هذا سوف يعمل على حماية الزجاج من الخدوش.

تعمل كلتا ساعتي Xiaomi بنفس الطريقة - تحصل على زرين فعليين على الجانب الأيمن - أحدهما يأخذك إلى المنزل ويفتح قائمة التطبيقات ، بينما الآخر قابل للتخصيص ولكنه يأخذك إلى Rolodex للأوضاع الرياضية (وهو أيضًا قابل للتخصيص).

 

 

ذهبت Xiaomi بمعيار 22 مم للأحزمة ، وهو أمر رائع لأنه الأوسع إلى حد بعيد بهذا الحجم - يمكنك بسهولة التبديل مع أي شريط بحجم 22 مم لديك حوله.

يشعر الحزام المصنوع من الجلد في S1 بأنه أكثر تميزًا مما تحصل عليه عادةً مع الساعات الذكية. إنه أعرض وأنعم من سوار Galaxy Watch3 (تأتي Watch4 مزودة بالسيليكون). إنها حل وسط جميل فيما يتعلق بالجودة.

لكن الحزام المطاطي يبدو أكثر ملاءمة للساعة S1. إنه مشابه من حيث الوزن والحجم لسوار Huawei المطاطي الخاص بـ GT2 Pro ولكنه ليس مزخرفًا مثله. حزام السيليكون على Xiaomi Watch S1 Active سهل وغير مثير للإعجاب ، لكنه سيكون أكثر من كافٍ للتدريب.

 

 

في ختام التصميم والبناء ، قد يتم تأجيل البعض بسبب عدم وجود خيار Watch S1 أو Watch S1 Active الأصغر لمعصم أصغر. لا يوجد أيضًا استخدام ذكي للحافة الدوارة أو التاج الدوار ، مما يمنح بعض المنافسين ميزة - يمكنك الحصول على زرين وشاشة.

البرامج ، تتبع الصحة واللياقة البدنية ، عمر البطارية
تستخدم كل من Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active نظام تشغيل خاص به مجموعة محملة مسبقًا من التطبيقات ولا توجد طريقة لتثبيت تطبيقات جديدة ، على الأقل في وقت هذه المراجعة. يحتوي تطبيق الهاتف الذكي من Xiaomi على قسم للتطبيقات الجديدة ، ولكن لا يتوفر أي قسم.

 

التطبيق المسمى Mi Fitness سهل الاستخدام. يعمل كمحور لبيانات اللياقة البدنية والصحة ، فضلاً عن مكان لتغيير إعدادات الساعة الذكية مثل وجه الساعة. وأثناء الحديث عن هذا الموضوع ، فإن اختيار خلفية شاشة الساعة أمر مخيب للآمال على أقل تقدير. تحصل على حوالي 8 واجهات مراقبة مسبقة التحميل وذات نوعية جيدة. بعض الرسوم المتحركة من MIUI متوفرة. ولكن هناك واحدة إضافية قابلة للتنزيل لـ Watch S1 Active و 9 منها فقط لـ Watch S1. لدى المنافسين المئات من الساعات الذكية تحت تصرفهم.

هناك شاشة تعمل دائمًا على كلتا الساعتين ، لكنها أساسية جدًا. على Xiaomi Watch S1 Active ، إنها مجرد ساعة رقمية مع عدم وجود خيار لتغييرها إلى تناظرية. ولا يهم إذا حددت وجه ساعة تناظري ، فسيكون وجه الساعة دائمًا رقميًا.

 

 

على Watch S1 ، يمكنك تشغيل تناظري دائمًا ، ولكن يتم إقرانه بخلفية شاشة واحدة. البقية ، مرة أخرى ، رقمية فقط. إنه مقيد ولا يحمل شمعة لما تقدمه الساعات الذكية المنافسة.

لكننا نتوقع أن تقوم Xiaomi بتكثيف دعم الجهات الخارجية بمرور الوقت. على مدار الأسبوعين ، قمنا باختبار زوج ساعات S1 ، أصدرت Xiaomi عددًا من التحديثات لكليهما.

يعد التنقل في Xiaomi Watch S1 و Watch S1 سهلاً بدرجة كافية. قم بالتمرير إلى يسار أو يمين وجه الساعة للتنقل عبر الشاشات التي تحتوي على أدوات للياقة البدنية والنوم والطقس والخطوات والتحكم في الموسيقى وما إلى ذلك. تبديل الضبط السريع - هذا عكس كل ساعة ذكية أخرى في السوق. لقد تطلب الأمر بعض التعود عليه ولم أشعر أبدًا بالحق.

 

 

يمكنك تبديل هذه الشاشات على الساعة أو على هاتفك. يمكنك أيضًا إزالتها تمامًا.
لا ينقص Smarts في Watch S1 و Watch S1 Active. يمكن لكليهما إرسال إشعارات من هاتفك الذكي. لكن لا يمكنك الرد من الساعة نفسها - ولا حتى من مجموعة الرموز التعبيرية المحددة مسبقًا.

الاهتزاز على Xiaomi Watch S1 و S1 Active قوي جدًا. من غير المحتمل أن تفوتك مكالمة أو إشعارًا أو منبهًا. تستخدم هذه الساعات إلى حد بعيد أقوى محرك اختبره هذا المراجع.

 

 

تشترك كلتا الساعتين الذكيتين في مجموعة لياقة بدنية تصل إلى 117 وضعًا للتتبع ، بالإضافة إلى معدل ضربات القلب دائمًا وتتبع الأكسجين في الدم ، بالإضافة إلى VO2 Max أثناء التدريب. هناك أيضًا تتبع للضغط والنوم.

وجدنا تباينًا بين Watch S1 و Watch S1 Active - لم يكن السابق دقيقًا للغاية في مراقبة معدل ضربات القلب. أظهر باستمرار قراءة نبضة في الدقيقة أقل من النشط. خلال تمرين واحد ، سجلنا متوسط 127 نبضة في الدقيقة وبحد أقصى 176 نبضة في الدقيقة ، بينما سجل S1 Active متوسط 152 نبضة في الدقيقة وبحد أقصى 202 نبضة في الدقيقة. اختبرنا أيضًا Watch S1 مقابل ساعة ذكية من علامة تجارية أخرى ورأينا نفس النتائج.

لم يكن لدى Xiaomi Watch S1 أي مشاكل تتعلق بالراحة وسرعة ضربات القلب ، مما يُظهر نتائج متسقة مع Watch S1 Active ، لذلك نعتقد أن المشكلة معزولة عن طريق التدريبات الأكثر صرامة.

 

 

تدور أوضاع التتبع حول ما تتوقعه من ساعة ذكية ، على الرغم من أننا لم نكن معجبين بوضع التزلج. يطلق عليها اسم "الرياضات الشتوية الأخرى" ، على الرغم من وجود متزلج في الصورة ، إلا أن هذا الوضع لم يقدم شيئًا في خط السرعة أو الصعود أو الهبوط أو السرعة. إنها مجرد قراءة لمعدل ضربات القلب مع بيانات فقدان الوزن المستندة إلى خوارزمية. تحتوي كلتا ساعتي Xiaomi على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، لذلك لا نفهم سبب محدودية وضع التزلج.

 

 

تتبع النوم قيد التشغيل تلقائيًا. إذا كنت ترتدي الساعة للنوم ، فسوف تتبع نومك. لكنها ليست دقيقة للغاية. بالنسبة للمبتدئين ، لا توجد بيانات مستيقظة ، لذلك لا يمكنك معرفة مقدار النوم الذي فقدته أثناء الليل - لا يتطلب الأمر سوى 0 دقيقة. لقد تحققنا من ساعة ماركة مختلفة ، والتي أظهرت قراءة. الآن ، ما إذا كانت تلك الساعة تقيّم بشكل صحيح الوقت الذي كنت مستيقظًا فيه هو أمر مثير للجدل ، ولكن الأمر غير ذلك هو أنني كنت ، في الواقع ، مستيقظًا ، في نقاط معينة أثناء الليل. كما أن بيانات النوم العميق مفرطة في السخاء - فقد أعطتني كل من Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active من 2 ونصف إلى 3 ساعات ونصف من النوم العميق كل ليلة. تظهر

ساعتي الذكية المعتادة ما بين 30 دقيقة إلى ساعة في الليلة. مرة أخرى ، يمكنك معارضة الأرقام ، لكن متوسط مقدار النوم العميق للبالغين يتراوح بين ساعة وساعة ونصف.

هناك تطبيق أنيق للتحكم في الكاميرا يستخدم الساعة لالتقاط الصور بهاتفك. تحتاج إلى فتح تطبيق الكاميرا على الهاتف بنفسك ، وإلا فإن النقر فوق مصراع الكاميرا على الساعة يغير فقط مستوى الصوت على الهاتف.

 

عمر البطارية ممتاز في Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active. تدعي Xiaomi أن هناك ما يصل إلى 12 يومًا من التحمل ، لكنني تلقيت حوالي 7 أيام مع الإخطارات وتتبع النوم والتمارين العرضية. لا يزال هذا التحمل مذهل!

تقدم كلتا الساعتين أيضًا مدفوعات Mastercard غير التلامسية والمساعدة الصوتية من Alexa ، وكلاهما لم أتمكن من تجربته في مكاني. تم تمكين دعم Alexa هذا الأسبوع ، لذلك يمكن للمشترين في البلدان التي اعتبرتها Xiaomi أن يعمل Alexa تجربتها.

 

هل يجب عليك شراءها؟
إذن ، هل Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active جيدة؟ نعم بالتأكيد. الجهاز رائع ، خاصة بالنسبة للسعر ، وتقوم كلتا الساعتين بما هو مطلوب منهما. والأهم من ذلك ، هناك احتمالية تبعث على الأمل للمزيد ، نظرًا لتصميم Xiaomi الواضح على تقديم تحسينات على البرامج.

والأفضل من ذلك ، أن كل من Xiaomi Watch S1 و Watch S1 Active بأسعارها الأولية تنافسية للغاية ، وخاصة S1. ستواجه صعوبة في العثور على ساعة ذكية بهذا المستوى من الحرفية وبهذا السعر. قلنا ذلك بخصوص ساعة GT2 Pro من Huawei في عام 2020 ، ولكن حتى ذلك كان يكلف 299 يورو - تبلغ تكلفة Watch S1 229 يورو.


 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top