كيفية حساب الفائدة علي شهادات الادخار الجديدة الـ 18% لمدة عام

الثلاثاء، 22 مارس 2022 08:39 م

حساب الفائدة

حساب الفائدة

بعد إعلان البنك المركزي المصري أمس، عن شهادة ادخار جديدة 18%، ويتسارع الكثير من المواطنين والعملاء من خلال الموبايل البنكي، للحصول عليها والحفاظ علي أموالهم من آثار التضخم، ولأول مرة وعاء ادخاري يمنح صاحبه فائدة تصل إلي 18% من قيمة شراء الشهادة، حيث تتميز بمعدل عائد ثابت طوال مدة الاحتفاظ بالشهادة، وتبلغ مدتها سنة، ويصرف العائد شهرياً علي حسب رغبة العميل.

 

 

ونستعرض لكم، كيفية حساب الفائدة علي شهادات الادخار الجديدة الـ 18% لمدة عام:ـ

ـ لو معاك مبلغ 100ألف وقمت بشراء شهادات الادخار السنوية 18% من البنك الأهلي المصري، أوبنك مصر، ستحصل علي فائدة 18 ألف جنيه سنوياً، ولو هتسحب العائد شهرياً، يمنحك البنك مبلغ 1500 جنيه شهرياً، تضاف علي الحساب المرتبط بشهادة الإدخار.

ـ وكذلك يتم احتسابها علي مبلغ 200ألف جنيه، بفائدة 18%، يمنحك البنك فائدة سنوية قدرها 36 ألف جنيه سنوياً، ويتم سحب عائد شهرياً بقيمة 3000 آلاف جنيه، علي حسب رغبة العميل.

يتم احتساب المدة اعتبارا من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القصر.

و يتيح بنكا الأهلي ومصر شراء الشهادة عبر 3 طرق، هي الفروع أو عن طريق خدمة العملاء بالبنك، أو عن طريق الإنترنت البنكي وللعميل الحق في شرائها في أي وقت يرغب وبأي طريقة من الثلاثة.

 

 

وبدأت الفروع الخاصة في كلاً من بنكي الأهلي المصري و مصر في بيع الشهادة للعملاء اليوم بعائد 18%.

كان البنك المركزي رفع سعر الفائدة بنسبة 1% في اجتماع استثنائي للجنة السياسة النقدية، ووصلت أسعار الفائدة بعد الزيادة إلى 9.25% على الإيداع و10.25% على الإقراض.

أكد البنك المركزي أهمية مرونة سعر الصرف لتكون بمثابة امتصاص للصدمات للحفاظ على القدرة التنافسية لمصر.
 

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top