تطبيق إلكتروني رائع لقياس مخاطر التعرض لنوبات قلبية.. تفاصيل

الأربعاء، 23 مارس 2022 01:22 م

النوبة القلبية

النوبة القلبية

يشهد العالم في الفترة الحالية تطور تكنولوجي هائل، كما أن عدد كبير من الدول أصبح يعتمد على التكنولوجيا في مجالات متعددة، وتتسابق الدول الكبري في الاكتشافات والاختراعات التي يقوم بها فريق من الباحثين والمخترعين، ومؤخرا، قام فريق من الباحثين في الولايات المتحدة بتطوير تطبيق إلكتروني يمكن تحميله على الهواتف المحمولة، والذي يمكنه قياس مخاطر تعرض الشخص لنوبات قلبية.

 

 

 

ويطلق على التطبيق  اسم "ماي جين رانك" والذي طوره الفريق البحثي من معهد سريكبس للأبحاث في الولايات المتحدة، حيث  يقوم التطبيق بإعطاء تقييم لاحتمالات تعرض الشخص لنوبة قلبية، وذلك بعد تغذيته بمعلومات جينية عن هذا الشخص.

ويعتبر هذا التطبيق من الوسائل الفعالة كونه قادر على قياس مخاطر التعرض لنوبة قلبية وإبلاغ الشخص وتنبيهه بالخطر، وتوجيهه لتلقي الرعاية الصحية والحد من احتمالات تعرضهم لمخاطر تهدد حياتهم.

 

 

 

وليس هذا فقط، بل يقوم التطبيق باستدعاء  البيانات الجينية الخاصة بالمستخدم بعد أن يجري سلسلة اختبارات في شركة "23 أند مي" المتخصصة في مجال اختبارات الهندسة الوراثية، ويمكن تحميل التطبيق على كل من هواتف أندرويد وآيفون.

 

 

 

وفي هذا الصدد، قال إيفان ميوز طبيب أمراض القلب في معهد سريكبس : "لقد أصبحت لدينا الفرصة لإدخال علوم الهندسة الوراثية في الكشف عن أمراض القلب والأوعية الدموية، ومساعدة المرضى على فهم المخاطر التي تتهددهم وتمكينهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على حياتهم".

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top