بتهمة التطرف.. روسيا تحظر فيسبوك وأنستجرام

الأربعاء، 23 مارس 2022 02:54 م

فيسبوك

فيسبوك

مع الحرب القائمة بين كل من  روسيا وأوكرانيا، اتجهت العديد من شركات التكنولوجيا منذ بداية الحرب وعدد كبير من منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة قامت باتخاذ إجراءات قوية لوقف الغزو الروسي، وعلي رأس هذه المنصات فيسبوك وتويتر وأنستجرام وتيك توك وسناب شات وغيرها، ومن الشركات شركة سامسونج وسوني وآبل ومايكروسوفت وجوجل، كل ذلك يأيت في إطار العقوبات اليت اتخذتها هذه الشركات والمنصات لوقف الهجمات الروسية على أوكرانيا.

 

 

ولكن روسيا لم تتوقف وقامت هي الأخري بحظر فيسبوك وأنستجرام، وقامت بإنشاء شبكة بديلة وشهدت ازياد كبير من نشاط المشتخدمين، ومؤخرا، قضت محكمة في موسكو بحظر فيس بوك و انستجرام في روسيا ، واصفة الشركة الأم للشبكات الاجتماعية Meta Platforms بأنها "متطرفة"، وقال مكتب المدعي العام الروسي في حكمه إن الدعوى تهدف إلى حماية الروس من "انتهاك حقوقهم".

 

 

وقال ممثلو الادعاء: "ميتا انتهكت قواعدها الخاصة بالسماح للمنشورات بخطابات عنيفة تجاه الجيش الروسي وتجاهلت أكثر من 4500 طلب لإزالة معلومات مزيفة عن العملية العسكرية الروسية الخاصة والدعوة إلى تجمعات غير مصرح بها"، ويدخل حكم المحكمة حيز التنفيذ.

 

 

 

وليس هذا فقط، بل تم حظر Meta من ممارسة الأعمال التجارية في روسيا حيث اتهم مكتب المدعي العام وجهاز الأمن الفيدرالي الروسي ميتا بالعمل ضد موسكو وقواتها المسلحة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top