بسبب عمليات الإغلاق في الصين.. إنتاج "أبل" يتعرض للخطر

الإثنين، 18 أبريل 2022 04:34 م

شركة Foxconn

شركة Foxconn

نفذت الصين إغلاقًا محليًا في مدينة تشنغتشو في الآونة الأخيرة، وهي منطقة قريبة من موقع تصنيع Apple iPhone ، مما أثار القلق بشأن سلسلة توريد الهواتف الذكية للشركة.

 

وفقًا لتقرير بلومبرج ، تم وضع مناطق معينة في المنطقة الاقتصادية بمطار تشنغتشو تحت منطقة الحجر الصحي. بمعنى آخر ، لا يُسمح للأشخاص الذين يعيشون في المنطقة بالتنقل خارج منازلهم. علاوة على ذلك ، فإن هذه المنطقة الاقتصادية بالمطار هي أيضًا المكان الذي يوجد فيه أكبر مصنع لتجميع أجهزة iPhone لشركة Foxconn.

 

 

 

الشركة التايوانية هي أكبر مورد iPhone لشركة عملاقة في كوبرتينو. لذلك ، قد تؤثر عمليات الإغلاق المحلية بشكل كبير على إنتاج أجهزة iPhone.

 

والجدير بالذكر أن عمليات الإغلاق تصل بعد أن يبدأ الموظفون في الخضوع لاختبار COVID الإلزامي، بالإضافة إلى ذلك ، تقوم الدولة بتنفيذ عمليات إغلاق في محاولة للحد من انتشار تفشي فيروس كورونا، على الرغم من أن أجهزة iPhone لم تتأثر بشكل مباشر حتى الآن ، إلا أن هناك بالفعل مشكلة نقص في أجهزة MacBooks. 

كما أوقف موردو Apple الآخرين مثل Pegatron و Quanta مؤخرًا الإنتاج في الجانب الشرقي من الصين بسبب هذه الحجر الصحي.

 

 

في الشهر الماضي فقط ، اضطرت شركة Foxconn إلى إيقاف الإنتاج لعدة أيام من منشأتها في Shenzhen بعد فرض إغلاق شامل للمدينة. والآن ، يبدو أن حادثة مماثلة قد تحدث مرة أخرى بسبب ارتفاع حالات COVID. على الرغم من أنه يبقى أن نرى ما إذا كان الإنتاج سيتوقف في هذه المنطقة أيضًا.
 

وأعلنت شركة Foxconn عن هذا الإعلان في وقت سابق اليوم (21 مارس 2022) حيث خففت المدينة القيود بعد تفشي COVID-19، علاوة على ذلك ، أضافت العلامة التجارية أنه قد أعاد بعض الإنتاج والعمليات في حرمها الجامعي في Shenzhen. لاستئناف الإنتاج ، كان على الشركة إجراء ترتيبات لجعل بعض الموظفين يعيشون داخل فقاعة العمل.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top