في 11 مايو.. "جوجل" تحذف جميع تطبيقات تسجيل المكالمات من متجرها

الجمعة، 22 أبريل 2022 08:26 م

مسجل المكالمات

مسجل المكالمات

ظهرت تقارير حديثة تقول أن شركة "جوجل" تعمل علي إزالة التطبيقات المسجلة للمكالمات التابعة لجهات خارجية من متجرها، والتي تعمل بنظام أندرويد علي الهواتف الذكية اعتباراً من 11 مايو من الشهر المقبل.

 

 

اعتباراً من ذلك الميعاد المحدد لن يتمكن مطورو التطبيقات من تقديم ميزة تسجيل المكالمات من خلال تطبيقات الطرف الثالث.

تهدف كل هذه التغييرات إلي قتل تطبيقات تسجيل المكالمات علي أنرويد، واجرت الشركة التغييرات مؤخراً من خلال سياسة متجر Google Play الخاصة بها، ولم يعد مسموح للمتجر امكانية الوصول الي تطبيقات تسجيل المكالمات علي متجر جوجل بلاي.

 

 

وهذا يعني أن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد الذين يستخدمون هاتفًا ذكيًا بدون مسجل مكالمات مدمج لن يتمكنوا من تسجيل المكالمات بعد 11 مايو، ومع ذلك ، فإن التغييرات الجديدة في السياسة ،تؤثر فقط على تطبيقات الطرف الثالث.

 

 

ستظل ميزة تسجيل المكالمات الأصلية تعمل كالمعتاد، لذلك إذا كان الهاتف الذكي للمستخدم يحتوي على خيار تسجيل مكالمات مدمج ، فيمكنه الاستمرار في استخدامه، وهذا يعني أنه يمكنهم تسجيل المكالمات ، ولكن ليس باستخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. 

 

يعمل عملاق البحث على إيقاف تسجيل المكالمات على أجهزة أندرويد لبعض الوقت، حيث حظر الوصول إلى تسجيل المكالمات في الوقت الفعلي على أندرويد 6 وقيد أيضًا تسجيل المكالمات عبر الميكروفون على أندرويد 10.

 

 

ومع ذلك ، بدأت تطبيقات تسجيل المكالمات في استخدام خدمة إمكانية الوصول لتسجيل المكالمات على أندرويد 10 والإصدارات الأحدث، وأوضحت Google أيضًا التغييرات السياسية في ندوة المطورين الخاصة بها.

 

وقال مقدم العرض خلال الندوة عبر الويب موضحًا: "إذا كان التطبيق هو برنامج الاتصال الافتراضي على الهاتف وتم تحميله مسبقًا أيضًا ، فإن إمكانية الوصول ليست مطلوبة للوصول إلى دفق الصوت الوارد ، وبالتالي لن ينتهك" تحديثات سياسة Google Play.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top