دراسة أمريكية حول نقص الرقائق الإلكترونية.. لتحفيز الاستثمار فيها

مراجعة : محمد يونس

الثلاثاء، 25 يناير 2022 11:43 م

الرقائق الإلكترونية

الرقائق الإلكترونية

من المتوقع أن تنشر وزارة التجارة الأمريكية قريبًا تفاصيل دراسة أجرتها لرقائق أشباه الموصلات العام الماضي وسط حملة لكسب التمويل لتعزيز التصنيع الأمريكي من الكونجرس.

 

 

 

في سبتمبر ، طلبت الإدارة من مصنعي شرائح أشباه الموصلات والشركات الأخرى في سلسلة التوريد تقديم البيانات الأولية وسط نقص في الرقائق التي قلصت إنتاج السيارات في جميع أنحاء العالم.

وقالت الوزارة إنها تلقت تعاونا لكنها لم تنشر التفاصيل بعد. وحذرت شركات صناعة السيارات والرقائق من أن نقص الإمدادات قد يستمر حتى عام 2023 على الأقل.

يوم الإثنين ، طلبت وزارة التجارة مدخلات بشأن تخطيط البرامج المحتملة لتحفيز الاستثمار الحكومي في تصنيع وأبحاث أشباه الموصلات.

 

وقالت وزيرة التجارة جينا ريموندو يوم الاثنين:  "تواجه الولايات المتحدة نقصًا فوريًا في الإمدادات يؤدي إلى ارتفاع الأسعار وتهديدًا طويل الأمد للأمن الاقتصادي والقومي لأمريكا إذا لم نزيد المعروض المحلي من الرقائق".

قالت شركة Stellantis ، الشركة الأم لشركة Chrysler ، يوم الجمعة ، إنها أوقفت الإنتاج هذا الأسبوع في مصنع Windsor Assembly في أونتاريو حيث تصنع سيارات الميني فان بسبب نقص الرقائق.

 

 

من المتوقع أن يطرح الديمقراطيون في مجلس النواب في وقت مبكر من هذا الأسبوع تشريعات تهدف إلى زيادة القدرة التنافسية للولايات المتحدة مع الصين وإنفاق 52 مليار دولار (حوالي 388.925 كرور روبية) على إنتاج وأبحاث أشباه الموصلات ، حسبما قالت مصادر لرويترز ، بعد موافقة مجلس الشيوخ على التمويل في يونيو.

وقالت المصادر إن رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قالت الأسبوع الماضي إن مشروع القانون سيصدر "قريباً" ومن المتوقع التصويت في قاعة مجلس النواب في فبراير شباط.

كان الرئيس الأمريكي جو بايدن يضغط على الكونجرس للموافقة على مزيد من الأموال لتعزيز إنتاج الرقائق في الولايات المتحدة حيث أدى النقص في المكونات الرئيسية المستخدمة في السيارات وأجهزة الكمبيوتر إلى تفاقم اختناقات سلسلة التوريد.

في يوم الجمعة ، أعلنت إنتل أنها تخطط لاستثمار 20 مليار دولار (حوالي 1،49،580 كرور روبية) وبناء مصنعين جديدين للرقائق في أوهايو ، بينما اختارت سامسونج للإلكترونيات في نوفمبر تيلور ، تكساس مقابل 17 مليار دولار جديد (حوالي 1،27،140 روبية) كرور) مصنع لصنع رقائق متقدمة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top