"فيكتوريا شي" أول نموذج ذكاء الاصطناعي يتولى منصب رسمي في أوكرانيا

السبت، 04 مايو 2024 09:21 م

فيكتوريا شي

فيكتوريا شي

أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية عن تعيين اول ناطقة  رسمية أُنشئت من خلال الذكاء الاصطناعي وستتولى من الآن فصاعدًا التعليق على الشؤون القنصلية من خلال قراءة نصوص سيكون معدوها بشرا، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

 

وأوضحت الوزارة أنها "أنشأت للمرة الأولى في التاريخ شخصية رقمية علي شكل أنثي  باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتولِّي مهمة التعليق رسميا على المعلومات القنصلية المخصصة لوسائل الإعلام".

 

 

وأطلِقَ على هذه الصورة  اسم فيكتوريا شي، ويشير اسمها الأول إلى "انتصار" بلادها في الحرب ضد الغزو الروسي، فيما يعني اسم شهرتها الذكاء الاصطناعي باللغة الأوكرانية.

 

وفي أول ظهور لها عبر مقطع فيديو تقول فية أنا شخص رقمي. وهذا يعني أن النص الذي تسمعونه لم يقرأه شخص حقيقي".

 

واستوحيت ملامح فيكتوريا شي من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعية الأوكرانية روزالي نومبري، وهي 

كما أوضح المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية لوكالة فرانس أن البيانات “سيكتبها ويتحقق منها أشخاص حقيقيون”، وستنشر تصريحاتها المستقبلية على الإنترنت وتُتاح للصحفيين. 

 

 

 

وأشارت الوزارة إلى أنها لن تحل محل الناطق الرسمي باسمها، وهو إنسان، بل ستتولى فقط المواضيع القنصلية بهدف توفير الوقت وسهولة الامر .

 

وقال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا إن اختيار ناطقة رسمية مولّدة بواسطة الذكاء الاصطناعي يهدف أيضا إلى "توفير وقت الوزارة وإمكاناتها".

 

 

وأضاف "سيكون الدبلوماسيون الحقيقيون قادرين على أن يكونوا أكثر فعالية ويركزوا على مهمات أخرى".

 

واستوحيت ملامح فيكتوريا شي من المغنية ونجمة وسائل التواصل الاجتماعية الأوكرانية روزالي نومبري، وهي مشاركة سابقة في النسخة الأوكرانية من برنامج تلفزيون الواقع "ذي باتشلور"، وهي من مواليد مدينة دونيتسك التي تحتلها روسيا في شرق أوكراني

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top