تحذير من جوجل لمستخدمي أندرويد بضرورة تحديث هواتفهم.. اعرف السبب

الأحد، 08 مايو 2022 02:54 م

أندرويد

أندرويد

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الثغرات الأمنية الخيطرة والبرامج  الضارة التي تستهدف اختراق الهواتف، خاصة التي تعمل بنظام أندرويد، الأمر الذي دعا الشركات التكنولوجية العملاقة لإطلاق التحديثات الجديدة لمستخدمي تطبيقاتها لمواجهة هذه الثغرات الضارة، ومن بين هذه الشركات شركة  جوجل، والذ تصحت مؤخرا جميع مستخدمي هواتف أندرويد بتثبيت آخر تحديثاتها التى خصصتها للمستخدمين لمعالجة 36 ثغرة أمنية شديدة الخطورة.

 

 

 

 

وتقوم هذه الثغرات الخبيثة باختراق هواتف أندرويد وسرقة البيانات الخاصة بالمستخدمين، ومن بين هذه الثغرات ثغرة أمنية تسمي  Dirty Pipe ، والتي تقوم باختراق البيانات الحساسة للمستخدمين بدون علمهم.

وبناءا على ذلك وجهت جوجل تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد  بضرورة تثبيت تحديث شهر مايو لهواتفهم لتفادي هذه الثغرات الأمنية، خاصة أنها تقوم باختراق المعلومات المهمة داخل شرائح الهواتف.

 

 

 

ولكن من خلال التحديث الجديد من جوجل يمكن للمستخدمين تجنب المشكلات الخطيرة التي يمكن أن تسببها هذه الثغرات الضارة التي يقوم بها قراصنة الإنترنت، وكذلك الحفاظ على أجهزتهم من الاختراق.

وفي وقت سابق،  حذرت شركة جوجل  ملايين من مستخدمي متصفح البحث جوجل كروم، وذلك بسبب تعرضه للاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، حيث اكتشفت جوجل  30 ثغرة أمنية جديدة في متصفح جوجل كروم  من بينها 7 تهديدات تمثل خطرا وتهديدا كبيرا على المستخدمين، حيث قالت جوجل: إنه يسعى إلى إصدار تحديث في الأيام المقبلة لمعالجة الثغرات الأمنية.

 

 

 

وأوضحت أن هذه الثغرات الأمنية تؤثر على مستخدمي أنظمة التشغيل "ويندوز"، و"ماك أو أس"، و"لينكس"، ولكن حتي الآن لم تعرف  من هي الجهة التي تقف وراء الاختراق، حتى يتم إصلاح العيوب بالنسبة إلى غالبية المستخدمين.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top