إنتل تتخطى قيود سلسلة التوريد لتحقق مبيعات قياسية في عام 2021

مراجعة : محمد يونس

الجمعة، 28 يناير 2022 05:25 م

إنتل

إنتل

قالت شركة إنتل يوم الأربعاء إن عام 2021 كان عامًا قياسيًا بالنسبة للمبيعات في شركة تصنيع الرقائق حيث تجاوزت قيود الطلب وسلسلة التوريد غير المسبوقة.

وأشار المحللون إلى أن الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها شهدت أيضًا ارتفاعًا في التكاليف وانكماشًا في الهوامش مع تحولها إلى خط أكثر تعقيدًا من أشباه الموصلات.

قال بات غيلسنجر الرئيس التنفيذي لشركة إنتل: "يمثل الربع الرابع نهاية رائعة لعام رائع".
بلغت عائدات إنتل للعام الماضي 79 مليار دولار (حوالي 5،93،445 كرور روبية) ، حوالي 20.5 مليار دولار (حوالي 1،54،000 كرور روبية) استحوذت منها الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة ، وفقًا لتقرير أرباحها.

بلغ الربح في الربع 4.6 مليار دولار (حوالي 34.555 كرور روبية) ، مع ذلك ، في انخفاض بنسبة 21 في المائة عن نفس الفترة من العام السابق.

بلغ إجمالي الربح لعام 2021 حوالي  19.9 مليار دولار (حوالي 1.49.410 كرور روبية) ، أي أقل بنحو خمسة بالمائة من صافي الدخل في العام السابق.

أصاب النقص العالمي في شرائح الكمبيوتر مجموعة واسعة من الصناعات من الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى السيارات والأجهزة المنزلية.

تجد شركة إنتل الأمريكية العملاقة للرقاقات نفسها في قلب هذه الظاهرة ، مستفيدة من زيادة الطلب ولكنها تواجه تحديات في إنتاج أشباه موصلات أكثر تطوراً تقود الأجهزة الحديثة.

استثمرت إنتل بكثافة في إنتاج أشباه الموصلات في الولايات المتحدة وأوروبا خلال العام الماضي ، مع إستراتيجية تم الإعلان عنها مؤخرًا تعتمد على توسيع التصنيع الداخلي وزيادة استخدام المصانع المتعاقد عليها من الباطن.

يدرس المشرعون الأمريكيون مقترحات يوم الأربعاء لتحفيز البحث والتصنيع في مجال التكنولوجيا الفائقة ، وتعزيز المنافسة مع الصين وتخفيف النقص العالمي في رقائق الكمبيوتر المهمة.

مشروع قانون "أمريكا تنافس" مجلس النواب الديمقراطي هو نسختهم لقانون الابتكار والمنافسة الأمريكي الذي حدده مجلس الشيوخ بقيمة 200 مليار دولار (حوالي 15،01،640 كرور روبية) ، والذي يهدف إلى معالجة اختناقات العرض.

قال المحلل روب إندرل من مجموعة إندرل إن ما إذا كان الدعم من الحزبين المطلوب سيظهر في عام الانتخابات أم لا.

قال غيلسينغر في مكالمة الأرباح: "مع استمرار عمل رقائق البطاطس على أرضية مجلس النواب ، نشجعنا بشدة".

"نحن متفائلون بأن هذا يأتي عبر الخط."

أشاد الرئيس الأمريكي جو بايدن بخطط إنتل لإنفاق 20 مليار دولار (حوالي 1،50،165 كرور روبية) على منشأة جديدة لأشباه الموصلات الأمريكية ، مشيدًا بالاستثمار "التاريخي".

يحث بايدن الشركات المصنعة على إعادة الإنتاج إلى الولايات المتحدة ، التي كانت ذات يوم رائدة في تصنيع الرقائق التي أصبحت نادرة خلال الوباء.
 

Download

مواصفات واسعار هاتف Honor Magic4 Pro

الأربعاء، 29 يونيو 2022 05:25 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top