كل ما تريد معرفته عن ميزة " عزل الصوت" الجديدة من آبل

السبت، 21 مايو 2022 06:12 م

نظام التشغيل iOS 15

نظام التشغيل iOS 15

من وقت لآخر، تقوم شركة آبل Appleالرائدة في صناعة التكنولوجيا بتقديم أنظمة وتحديثات جديدة لمستخدميها في مختلف أنحاء العالم، ومؤخرا، طرحت آبل نظام التشغيل iOS 15 بمميزات رائعة، والتي من بينها ميزات تتعلق بتطبيق المكالمات المرئية فيس تايم،  حيث يحتوي على ميزة مخفية تجعل مكالمات الصوت والفيديو على هواتف آيفون أفضل، حيث تعمل على أجهزة آيفون وآيباد وماك التي حصلت على أحدث إصدار من أنظمة تشغيل آبل iOS 15 أو macOS.

 

 

 

وتسمي هذه الميزة ميزة  ميزة عزل الصوت بتطبيق "فيس تايم" لتقليل الضوضاء المحيطة وتحسين جودة الميكروفون أثناء إجراء المكالمات المرئية، حيث يمكن تشغيل وضع عزل الصوت  في حالة الرغبة في سماع الصوت بوضوح في مكالمة فيديو بالتطبيق مع تصفية الأصوات الأخرى.

ليس هذا فقط، بل  تتسح الميزة للميكروفون بالتركيز على الصوت من خلال التعلم الآلي ومنع الضوضاء المحيط، مع العلم أنه لا يمكن الوصول إلي الميزة من خلال نظام التشغيل iOS 15 عندما تكون داخل مكالمة.

 

 

 

 

كما تتوفر ميزة "عزل الصوت" من خلال واجهة برمجة تطبيقات عبر iOS و iPadOS و macOS، ولكن لا تدعم العمل مع أي تطبيق آخر سوى "فيس تايم".

وللوصول إلي ميزة عزل الصوت عليك القيام بالآتي:

ـ أثناء إجراء مكالمة عبر تطبيق فيس تايم قم بالتمرير لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى، للوصول إلى مركز التحكم.

ـ ثم انقر فوق الزر "وضع الميكروفون".

ـ ستتمكن من رؤية خياران إلى جانب الوضع القياسي والذي يعمل بشكل افتراضي مع نظام التشغيل iOS 15 من آبل، وهم: عزل الصوت والطيف الواسع.

ـ بمجرد تمكين خيار عزل الصوت  يبدأ نظام آبل بمعالجة الصوت على الجهاز وإزالة ضوضاء الخلفية.

 

 

 

وبالنسبة لخيار "الطيف الواسع" فإنه يسمح  بسماع المزيد من ضوضاء الخلفية المحيطة بالجهاز أثناء إجراء مكالمة مرئية مع الآخرين، أما خيار "عزل الصوت" يسمح بمشاركة قدر أقل من الضوضاء المحيطة  أثناء المحادثة المرئية.

وفي هذا السايق، نقدم لكم قائمة بالأجهزة التي تتوفر بها  ميزة "عزل الصوت" وهي:

ـ iPhone SE 2020 و iPhone SE 3 و iPhone XR و iPhone Xs وجميع الإصدارات الأحدث.

ـ سلسلة iPhone 12 وiPhone 13.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top