كل ما تريد معرفته عن ميزة "Google Chat" القادمة من جوجل

الإثنين، 23 مايو 2022 03:51 م

جوجل

جوجل

في الفترة الأخيرة، انتشرت العديد من الثغرات الامنية الخطيرة والبرامحج والتطبيقات الضارة والهجمات الخبيثة التي تستهدف الشركات التكنولوجية والهواتف واختراقها، الأمر الذي يشكل تهديد وخطورة على بيانات المستخدمين، الأمر الذي دفع الشركات العملاقة في عالم التكنولوجيا وعلى رأسهم شركة جوجل Google  إلي اتخاذ إجراءات صارمة وإطلاق ميزات جديدة لتوفير الحماية والأمان لمستخدميها ومواجهة هذه العمليات الخبيثة التي يقوم بها الهاكرز وقراصنة الإنترنت.

ومؤخرا، قامت جوجل Google بطرح  ميزة الأمان تسمي Google Chat  للحد من عمليات التصيد الاحتيالي، وكانت قد قامت أيضا في وقت سابق بطرح ميزة  رسائل التحذير في  Gmail و Google Drive، لحماية المستخدمين وتبيههم عند اكتشاف أي تطبيقات أو برامج خبيثة وضارة.

 

 

وفي هذ الصدد، قالت  جوجل: "  إن مستخدمي Google Chat ستظهر لهم لافتات باللون الأحمر الذي يفيد الخطر ويحدث ذلك عند شك جوجل في روابط يمكن أن تحتوي على نوع من أنواع السرقة الإلكترونية من أشخاص لديهم حسابات شخصية على جوجل، وفي هذه الحالة سيظهر إشعار باللون الأحمر "هذه الرسالة موضع شك "This invite is suspicious".

وتابعت:  " أن هذا الشعار الخيار إما لحظر الرسالة أو قبولها في حالة إذا كنت متأكدًا من أنها آمنة على الرغم من التحذير".

 

 

 

كما أوضحت جوجل  أن هذه الميزة الجديدة ستكون متاحة لعملاء Google Workspace و G Suite Basic و عملاء Business  الذين لديهم حسابات شخصية في جوجل، والتي من المقرر طرحها خلال الأسبوعين القادمين.

 

 

 

 

وفي الغالب، تكون هذه العمليات الاحتيالية هدفها هي سرقة الأموال والهوية الخاصة بالمستخدمين ومعرفة معلوماتهم الشخصية مثل ل أرقام بطاقة الائتمان أو معلومات البنك أو كلمات المرور على المواقع الإلكترونية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top