تقرير: لينوفو تواصل ريادتها لسوق أجهزة الكمبيوتر خلال الربع الأول 2022

الإثنين، 30 مايو 2022 12:13 ص

لينوفو

لينوفو

بعد سبعة أرباع متتالية من النمو الإيجابي الصافي لسوق أجهزة الكمبيوتر في البر الرئيسي للصين ، يمثل الربع الأول من عام 2022 نهاية لنمو سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية في المنطقة.

 

في الربع الأول من عام 2022 ، انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر في الدولة بنسبة 1٪ على أساس ربع سنوي إلى 11.7 مليون وحدة. ومن بين هذه الوحدات ، انخفضت شحنات أجهزة الكمبيوتر المكتبية بنسبة 11٪ لتصل إلى 3.9 مليون وحدة ، بينما استمرت شحنات أجهزة الكمبيوتر المحمول في الارتفاع بنسبة 6٪ لتصل إلى 7.7 مليون وحدة.

 

أما بالنسبة لشحنات الأجهزة اللوحية في المنطقة ، فقد استمرت الشحنات في الاتجاه الهبوطي بنسبة 11٪ لتصل إلى مستوى منخفض جديد يبلغ 4.7 مليون وحدة. السبب الرئيسي لهذا المسار التنازلي هو الطلب على الأجهزة اللوحية في كل من الأسواق العامة وأسواق الشركات.

 

بالنسبة لحصة السوق ، تصدرت Lenovo سوق أجهزة الكمبيوتر في الصين للربع الأول من عام 2022 بحصة سوقية تزيد عن 37٪ عند 4.289 مليون وحدة ، ثم Dell في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 12٪. في المركزين الثالث والرابع ، تأتي HP و Asus على التوالي ، بينما تأتي Huawei في المراكز الخمسة الأولى مع 0.71 مليون شحنة من أجهزة الكمبيوتر.

 

شهدت هواوي أكبر نمو في المبيعات على أساس سنوي مع نمو صافي إيجابي بنسبة 66٪. وزاد حضور العلامة التجارية من 428 ألف شحنة في الربع الأول من عام 2021 إلى 710 آلاف شحنة في المنطقة.

 

على صعيد سوق الأجهزة اللوحية الصينية ، تحتل شركة Apple المرتبة الأولى مع 1.2 مليون شحنة تمثل 26٪ من الحصة السوقية للمنطقة ، لكن هواوي تأتي في المرتبة الثانية بحصة سوقية تبلغ 20٪. ومن بين الخمسة الأوائل شاومي بنسبة 13٪ في المركز الثالث ، و HONOR بنسبة 9٪ في المركز الرابع ، ولينوفو بنسبة 7٪ في المركز الخامس.

 

قالت إيما شو ، المحللة في شركة Canalys ، في التقرير: "في حين أن الربع الأول من عام 2022 ظل قوياً نسبياً ، تواجه صناعة أجهزة الكمبيوتر في الصين المزيد من التحديات على جانبي العرض والطلب مع اشتداد تأثير إغلاق COVID-19 في البلاد. "

 

"استمر نقص المعروض من المكونات الرئيسية مثل SoCs. بحلول الربع الأول ، تدهورت ظروف الإنتاج والخدمات اللوجستية بشكل رئيسي بسبب إغلاق المدن الرئيسية مثل شنغهاي وكونشان. في الوقت نفسه ، تم تقييد الأنشطة التجارية والاستهلاكية وسط تدهور الاقتصاد ، مما يهدد الطلب المحلي على أجهزة الكمبيوتر ، ويضعف الإنفاق الاستهلاكي ويقيد الطلب على الأعمال ، وخاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة. وسيشكل هذا تحديًا لشركات صناعة أجهزة الكمبيوتر في الصين لبقية عام 2022. وسيتم أيضًا تقليص مشتريات القطاع العام حيث تخطط الحكومة لتشديد الميزانيات هذا العام ".

 

لاحظت إيما أيضًا: "لكن من المرجح أن يظل قطاع التعليم في الصين نقطة مضيئة ، حيث إن الهدف المتمثل في سد التفاوتات الاجتماعية والاقتصادية وتحسين برامج التعليم المهني من شأنه أن يدفع الاستثمار الذي يفضل سوق التكنولوجيا. أخيرًا ، سيكون المشهد التنافسي لبائعي أجهزة الكمبيوتر في الصين أكثر ملاءمة للعلامات التجارية المحلية. لدى الحكومة حاليًا مخاوف أمنية بشأن استخدام الأجهزة والبرامج التي طورتها كيانات أجنبية. سيشهد الموردون مثل Huawei و Tongfang فرصًا غير مسبوقة للاعبين الأساسيين في صناعة "الشركات الناشئة" في الصين ، والتي تركز على تطوير ابتكارات تكنولوجيا المعلومات المحلية. "
 

Download

سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy M34 5G

الخميس، 21 ديسمبر 2023 09:12 ص

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top