الرئيس التنفيذي لـ "نوكيا" شبكة 6G ستكون متاحة بحلول عام 2030

الإثنين، 30 مايو 2022 12:21 ص

الجيل السادس

الجيل السادس

في حين أن شبكة 5G لم تكن متاحة في جميع أنحاء العالم بعد ، فقد بدأت شبكة الجيل التالي من الجيل السادس بالفعل في إصدار عناوين الأخبار في مجال التكنولوجيا. 

 

تعد Qualcomm و Apple و Google و LG من بين بعض الشركات التي التزمت بتطوير هذه التقنية. ومع ذلك ، يبدو الآن أن نوكيا تنضم أيضًا إلى الحزب. ادعى الرئيس التنفيذي لشركة Nokia ، بيكا لوندمارك ، أثناء حديثه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس ، أن شبكة الهاتف المحمول 6G ستعمل بحلول نهاية هذا العقد.

 

صرح الرئيس التنفيذي لشركة Nokia ، بيكا لوندمارك ، في حديثه أمام لجنة في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس يوم الثلاثاء ، أن شبكات الهاتف المحمول 6G ستكون متاحة تجاريًا بحلول عام 2030. 

 

يتوافق هذا الجدول الزمني بشكل وثيق مع الوقت الذي تتوقع فيه Huawei أن تكون التكنولوجيا متاحة في السوق. ومع ذلك ، لا يعتقد Lundmark أن الهواتف الذكية ستكون "الواجهة الأكثر شيوعًا".


قال لوندمارك: "بحلول ذلك الوقت ، بالتأكيد لن يكون الهاتف الذكي كما نعرفه اليوم هو الواجهة الأكثر شيوعًا". "العديد من هذه الأشياء سيتم بناؤها مباشرة في أجسادنا." لم يخوض في الكثير من التفاصيل حول كيف أو كيف سيبدو هذا بالضبط ، لكنه تابع ليقول أنه بحلول عام 2030 ، سيكون هناك "توأم رقمي لكل شيء" ، والذي سيتطلب "موارد حسابية ضخمة".

 

بدأت الشركات بالفعل في الاستثمار بشكل كبير في 6G. يُنظر إلى بعض أكبر عمالقة التكنولوجيا في العالم للمشاركة بل والتعاون في هذا الجيل التالي من التكنولوجيا. أحد الأمثلة على ذلك هو Qualcomm و Apple و Google و LG الذين هم من بين أعضاء مجموعة عمل 6G واحدة. وفي الوقت نفسه ، ما زال عدد كبير من المستخدمين لم ينتقلوا من 4G إلى 5G. خاصة في بعض أجزاء الهند ، حيث لم يختبر الناس السرعة الحقيقية لشبكة 4G.

 

حتى الآن ، لا نعرف مدى السرعة التي ستكون عليها تقنية الجيل السادس ، سيتم تحديد السرعة من قبل الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) في المستقبل القريب. ومع ذلك ، فمن المقدر أن يكون أسرع بحوالي 100 مرة من 5G.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top