لمعرفة جودة الهواء وحالة الجو.. ميزة جديدة لـ Google maps من جوجل

مراجعة :   -   سالي طه

الجمعة، 10 يونيو 2022 03:21 م

Google maps

Google maps

تحرص شركة جوجل Google الأمريكية من وقت لآخر على تقديم خدمات وتحديثات وميزات رائعة لمستخدميها في مختلف أنحاء العالك، ومؤخرا، طرحت جوجل ميزة جديدة بخدمة خرائط جوجل Google maps، والتي تساعد الأشخاص على استنشاق الهواء النقي عن طريق معرفة جودة الهواء من حولهم بكل الهواتف الذكية سواء هواتف أندرويد أو iOS.

وتم إطلاق هذه الميزة الجديدة من جوجل في الولايات المتحدة فقط، ثم بعد ذلك سيتم إطلاقها في جميع أنحاء العالم، والتي تظهر  كل ما يمكن توقعه من الجو، سواء كان ملوثًا بالضباب أو به شبورة أو سيئًا لا يستحق النزول للخارج، أو رائع ويجلب المتعة.

 

 

 

وليس هذا فقط، بل يظهر للمستخدمين أرقام تفيد مؤشر جودة الهواء مع إرشادات للأنشطة الخارجية وروابط لمعرفة المزيد، الأمر الذي يساعد الأشخاص على  اتخاذ قرارات بشكل أفضل حول النزول في الهواء الطلق في الوقت المناسب.

وتايت هذه المعلومات من وكالات حكومية موثوقة مثل وكالة حماية البيئة (EPA) في الولايات المتحدة، وتعرض الخرائط أيضًا معلومات جودة الهواء من PurpleAir، وهي شبكة استشعار للأحوال الجوية وقياس جودة الهواء، وهي التي يمكن الاعتماد عليها في المناطق التي لا يتوفر حولها معلومات موثوقة من الحكومات.

 

 

 

وفي هذا الصدد، أوضحت جوجل وجود الميزة الجديدة في محرك بحث جوجل، بحيث سيكون المستخدم قادر على الوصول إلى البيانات التي تقدمها خرائط جوجل حول جودة الهواء، مباشرة من خلال البحث.

وفي وقت قريب،  أتاحت جوجل تطبيق Google TV لمستخدمي أندرويد في عام 2020، والآن أصبح متاحا للتنزيل على الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل iOS من آبل من بينها هواتف آيفون والأجهزة  اللوحية آيباد iPad.

 

 

 

 

 

ويساعد  تطبيق جوجل “Google TV” المستخدمين في اكتشاف ما يمكنهم مشاهدته من خلال ترشيحات من جميع التطبيقات المثبتة، الأمر الذي يجعل من السهل مشاهدة الأفلام والعروض.

 

Download

طرحت شركة جوجل رسمياً أول ساعة ذكية

الأربعاء، 12 أكتوبر 2022 06:22 م

Back Top