"تويوتا" تستدعي سيارات الدفع الرباعي bZ4X لانفصال العجلة أثناء القيادة

الخميس، 23 يونيو 2022 07:13 م

سيارات الدفع الرباعي bZ4X

سيارات الدفع الرباعي bZ4X

أصدرت تويوتا استدعاءًا عالميًا لسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر الكهربائية 2023 bZ4X بعد أقل من شهرين من إطلاق السيارة، حيث قال صانع السيارات إن مسامير المحور على العجلة يمكن أن تصبح فضفاضة أثناء القيادة ، مما قد يتسبب في فصل العجلة بأكملها، بطبيعة الحال ، تحذر تويوتا أصحابها من قيادة سياراتهم حتى يتم إصلاح المشكلة.

 

يمثل الاستدعاء نكسة لأكبر شركة لصناعة السيارات في العالم ، والتي تعهدت بإنفاق 17.6 مليار دولار لطرح 30 نموذجًا يعمل بالبطاريات الكهربائية بحلول عام 2030. ويُنظر إلى bZ4X ، الذي بدأ تسليم العملاء قبل أقل من شهرين ، على أنه رأس الرمح في محاولة تويوتا المتأخرة للتحول إلى السيارات الكهربائية.

 

 

تقول تويوتا إن سبب براغي المحور المفكوكة لا يزال قيد التحقيق. يُنصح العملاء بإخطار وكيل تويوتا المحلي المعتمد ، والذي سيحصل على bZ4X للخدمة ويقدم للمقرض مجانًا.

 

من بين 2700 سيارة خاضعة للاستدعاء ، تم توجيه 2200 إلى أوروبا ، و 280 لأمريكا الشمالية ، و 110 لليابان ، و 60 لبقية آسيا. لم يتم تسليم معظم المركبات للمستهلكين.

 

تعد bZ4X أحدث مركبة كهربائية يتم استرجاعها من خلال الاستدعاء ، على الرغم من أنها تبدو واحدة من أكثر السيارات خطورة. أصدرت شركة فورد الأسبوع الماضي استدعاءً لـ 49000 سيارة من طراز Mustang Mach-E SUV ، لكنها أصرت على أنه يمكن حل المشكلة من خلال تحديث البرنامج عبر الهواء. تم أيضًا استدعاء مركبات كهربائية أخرى بسبب أخطاء برمجية متنوعة ومشكلات ثانوية أخرى.

 

يأتي الاستدعاء في وقت يتزايد فيه الطلب على السيارات الكهربائية بشكل مطرد ، وذلك بفضل ارتفاع أسعار الغاز والعدد المتزايد من الطرز المتاحة للشراء. تواصل Tesla الهيمنة على السوق ، لكن صانعي السيارات القدامى يكتسبون مكانة مع إطلاق سيارات الكروس أوفر متوسطة المدى والمركبات الفاخرة. كما أن الأسعار آخذة في الارتفاع بفضل التضخم وارتفاع الطلب وارتفاع تكلفة المواد الأساسية ، مثل المعادن التي تتكون منها بطاريات أيونات الليثيوم.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top