"فيسبوك" و "انستجرام" سيزيلان المنشورات التي تعرض حبوب الإجهاض

الثلاثاء، 28 يونيو 2022 10:22 م

فيس بوك و انستجرام

فيس بوك و انستجرام

يقوم "فيس بوك" و "انستجرام"  بإزالة المنشورات من المستخدمين التي تقدم المساعدة في الوصول إلى حبوب الإجهاض، قائلين إنها تنتهك سياسة بشأن الأدوية.

 

 

بعد إلغاء المحكمة العليا لقضية "رو" ضد "ويد" يوم الجمعة ، نشر مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي منشورات تعرض إرسال حبوب الإجهاض بالبريد إلى الأشخاص الذين تم تجريدهم من إمكانية الوصول إلى الإجهاض أو سيتم إجراؤه قريبًا.

 

لكن المستخدمين يجدون أن عروضهم قد تمت إزالتها أو تقييدها بسرعة ، كما ذكرت Motherboard و Associated Press. تمت إزالة منشور اختبار على Facebook بواسطة مراسل AP يعرض إرسال حبوب الإجهاض بالبريد في غضون دقيقة واحدة. أسفر اختبار أجراه مراسل Verge عن نتائج مماثلة ، حيث تم وضع علامة على حبوب الإجهاض في غضون دقيقتين.

 

يُحظر أيضًا بيع الأسلحة النارية والماريجوانا وإهدائها ونقلها بموجب نفس القسم من سياسة السلع المقيدة في Meta التي تحظر الأدوية. ومع ذلك ، لم تتم إزالة المشاركات الاختبارية التي قامت بها وكالة الأسوشييتد برس والتي عرضت إرسال البنادق والأعشاب بالبريد.

 

رداً على الإبلاغ ، غرد المتحدث باسم Meta آندي ستون يوم الاثنين أن "المحتوى الذي يحاول شراء الأدوية أو بيعها أو المتاجرة بها أو إهدائها أو طلبها أو التبرع بها غير مسموح به". 

 

يقول ستون إن المنشورات التي تحتوي على معلومات حول "القدرة على تحمل تكاليف الأدوية الموصوفة وإمكانية الوصول إليها" مسموح بها وأن الشركة كانت تصحح حالات "التنفيذ غير الصحيح".

 

لم ترد Meta على الفور على الأسئلة التي تسعى للحصول على توضيح حول كيفية تطبيق السياسة وما الذي قد يفسر التناقضات.

في الأيام التي أعقبت انعكاس رو ، أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة رئيسية في نشر كلمة عن موارد الإجهاض المتاحة.

 

لكن قرارات الاعتدال التي اتخذتها شركات وسائل التواصل الاجتماعي تسببت في فقدان بعض مزودي الموارد الرئيسيين الوصول إلى منصاتهم بشكل صحيح حيث أصبحت الحاجة ملحة بشكل خاص. تم تعليق موقع Abortion Finder ، وهو موقع يسمح للمرضى بالبحث عن مقدمي الرعاية ، لفترة وجيزة من Instagram يوم الأحد ، مع نقلاً عن Meta بسياسة البضائع المحظورة ، وفقًا لـ NBC News. تمت استعادة الحساب منذ ذلك الحين.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top