احذفها فورا.. رسالة خبيثة تستهدف مستخدمي واتساب

الخميس، 07 يوليو 2022 01:53 م

واتساب

واتساب

شهد الفترة الأخيرة تحذيرات عديدة من تطبيقات خبيثة وضارة تستهدف الهواتف وتخترقها خاصة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، والتنبيه على المستخدمين بضرورة تحديث هواتفهم والتأكد من سلامتها والتحذير من تنزيل عدد معين من التطبيقات من على متجر بلاي، وذلك نظرا لما تمثلة من تهديد ومخاطر في حالة تم تحميلها والتأكيد على حذفها فورا، ومؤخرا، حذر مستخدمو واتساب WhatsApp من عملية احتيال جديدة يقوم فيها المتسللون باستهداف الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل، من خلال إرسال رسائل تدعى أنها مرسلة من قبل الحكومة البريطانية.

 

 

واتساب

وف هذا الصدد، يقوم قراصنة الإنترنت بإرسال رسائل يزعمون أنهم من حكومة المملكة المتحدة، ويقدمون تأشيرة مجانية ومزايا أخرى للأفراد الراغبين في السفر إلى البلاد.

وتتمثل عملية الاحتيال بإرسال رسائل إلى الضحايا يطلبون منهم التواصل على الأرقام المرفقة بالرسالة عبر منصة واتساب، والتي تخبر المستلمين أن المملكة المتحدة تحتاج إلى أكثر من 132 ألف عامل إضافي في عام 2022، حيث تشير الرسالة إلى إن الحكومة البريطانية تدير حملة توظيف، لتوفير أكثر من 186 ألف فرصة عمل.

 

 

واتساب

وبمجرد النقر فوق الرسالة، يتم نقل المستخدم إلى موقع ويب احتيالي متنكراً كموقع إلكتروني للتأشيرات والهجرة في المملكة المتحدة، يطلب الموقع من الأشخاص من الدول الأجنبية التقدم للحصول على آلاف الوظائف المتاحة بالفعل في المملكة المتحدة.

وخلال ذلك، يعمل الموقع على جمع البيانات الشخصية للضحايا، بما في ذلك أسمائهم وعناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام هواتفهم وحالتهم الاجتماعية وحالة التوظيف، ثم يخبره الموقع بأنه تمت الموافقة تلقائيا على نموذج الطلب المجاني، وتظهر له رسالة تخبره بأنه "سيتم منحهم تصريح عمل وتأشيرة وتذاكر طيران وإقامة في المملكة المتحدة مجانا".

 

 

 

 

هاكرز

كما  يتم إخبار المتقدمين للحصول على التأشيرة بأن النموذج التالي سيكون متاحا بمجرد دعوة 15 صديقا أو خمس مجموعات على واتساب لإعلام الآخرين بالبرنامج.

وفي الأخير يتم إرسال المستخدمين إلى مواقع ويب أخر، بما في ذلك تلك التي تبيع طائرات بدون طيار ومواقع اختبار تطلب منهم إدخال البيانات الشخصية، بما في ذلك أرقام الهواتف، لذلك يجب على جميع مستخدمي واتساب  الانتباه إلي هذا النوع من عمليات الاحتيال ، وفي حالة تلقي رسالة مشابهه فعيجب القيام بحذفها على الفور وعدم إرسالها إلي جهات اتصال أخري.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top