يبلغ تكلفته 4 مليارات دولار..

انشاء مصنع باناسونيك لبطاريات السيارات الكهربائية في كانساس

الأربعاء، 20 يوليو 2022 03:38 م

مصنع باناسونيك

مصنع باناسونيك

اختارت باناسونيك دي سوتو ، كانساس ، لبناء مصنع جديد لبطاريات السيارات الكهربائية ، والذي يهدف إلى جلب استثمارات تصل إلى 4 مليارات دولار للولاية ، حسبما قال مكتب حاكم كانساس في بيان صحفي. يتوقع البيان الصحفي أن المصنع سيخلق ما يصل إلى 4000 وظيفة ، بالإضافة إلى تقديرات بـ 4000 وظيفة إضافية مع الموردين والشركات المجتمعية.

 

في أبريل ، كانت كل من كانساس وأوكلاهوما من بين المواقع التي قيل إنها خاضعة للتنافس على المواقع المحتملة لمصنع بطاريات باناسونيك الجديد. دفع حاكم أوكلاهوما المشرعين بشكل ملحوظ للموافقة على حزمة تخفيض بقيمة 700 مليون دولار دون تسمية الشركة التي قد تستفيد منها.

 

 

في بيانها الصحفي ، عزت كانساس الفضل إلى تمرير قانون جذب التوسع الاقتصادي القوي (SB 347) ، أو قانون APEX ، في فبراير كمحفز لاتخاذ القرار. قال النائب رون ريكمان من كانساس: "عندما أقرت الهيئة التشريعية في كانساس تشريع APEX ، كان هذا هو نوع المشروع الضخم الذي كان يدور في أذهاننا".

 

من هي شركة باناسونيك؟

المعروفة سابقا باسم شركة ماتسوشيتا للصناعات الإلكترونية اليابانية، هي شركة عالمية يابانية للإلكترونيات يقع مقرها الرئيسي في كادوما، أوساكا بريفكتشر، اليابان. تعمل الشركة في كل ما يتعلق بالالكترونيات تحت أكثر من مسمى أشهرها باناسونيك وناشيونال. 

و بدات الشركة عام 1918 ونمت الشركة إلى أن أصبحت الآن واحدة من أكبر الشركات في العالم وأكبر مصنّع إلكترونيات في اليابان. وإلى جانب صناعة الالكترونيات تقدم الشركة خدمات ومنتجات غير إلكترونية مثل أعمال الترميم.

و أعلنت شركة ماتسوشيتا في 10 يناير 2008 انها تنوي تغيير اسم الشركة كليا الي باناسونيك، وتبدأ هذا التغيير من 1 أكتوبر 2008.

 

 

تاريخ إنشاء شركة باناسونيك

انشئت الشركة عام 1918 علي يد كونوسكه ماتسوشيتا وكانت الشركة تصنع duplex lamp sockets. ثم في عام 1927، صنعت الشركة مصابيح للدراجات ولاول مره تحت مسمي ناشونال. وادارت الشركة خلال نهايه الحرب العالميه الثانية اليابان وآسيا، واخرجت منتجات إلكترونية وأجهزة كهربائية مثل المكواة الكهربائية.

و بعد الحرب العالمية الثانية زودت شركة ماتسوشيتا اليابان بأجهزة الراديو والأجهزة المنزلية، وفي هذه الأثناء أنشأ نسيب ماتسوشيتا شركه جديدة وأسماها سانيو (Sanyo) وأصبحت بعد فترة ليست بكثيرة منافسة لشركه ماتسوشيتا.

 

و في عام 1961 زار ماتسوشيتا الولايات المتحدة واتفق مع عملاء هناك علي صناعه تليفزيونات للولايات المتحدة وفعلا تم هذا وانتجت التليفزيونات تحت مسمي باناسونيك. وفي عام 1979 بدات تليفيزونات باناسونيك في الوصول الي أوروبا. استخدمت الشركة العلامة التجارية ناشونال خارج أمريكا الشمالية من الخمسينات إلى السبعينيات من القرن الماضي. 

 

بسبب وجود علامة تجارية بنفس الاسم التجاري. باعت الشركة أجهزة التلفزيون وأجهزة تسجيل فيديو VHS، وأجهزة الاستقبال ستيريو، أجهزة راديوا الموجات القصيرة، وأجهزة ملاحة بحرية، صدرت في كثير من الأحيان إلى أمريكا الشمالية تحت أسماء تجارية مختلفة. كما أنتجت الشركة أجهزة منزلية، مثل طباخ الأرز وهو إنتاج خاص للأسواق اليابانية والآسيوية. أدى النمو السريع لمبيعات الشركة في افتتاح العديد من المصانع حول العالم.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top