"تاسكدإن" أول مساحة عمل رقمية باستثمارات تفوق الـ 5 مليون دولار

الخميس، 25 أغسطس 2022 12:53 م

تطبيق تاسكدإن

تطبيق تاسكدإن

قال الدكتور إسلام نصر الله رئيس مجموعة ميجا تراست، إن المجموعة تأسست لخلق حياة أفضل، ولتقديم مفهوم جديد من الرفاهية في مجال الأعمال والتكنولوجيا، وتتكون من  7 شركات تعمل في مصر والخليج، وهي أول شركة في مصر تعطي لموظفيها 3 أيام إجازة أسبوعية مقابل 4 أيام عمل. 

 

 وكشف نصر الله، عن أن ميجا تراست تمتلك مصنعين في الصين ومصنع في إيطاليا، بجانب أن الشركة توجه جزء كبير من ميزانيتها إلى قسم البحث والتطوير مما جعلها تسجل 4 براءات اختراع حتى الأن، بأيدي مصرية في مجال التكنولوجيا والتطبيقات الذكية وهي: (تاسكدان - أصلي - سند - أملاكي).

 

وأوضح نصرالله، أن شركة ميجا تراست للحلول التكنولوجية، تضخ استثمارات بشكل مستمر في السوق المصري حيث أنها توظف مجموعة من شباب المطورين المتخصصين في تكنولوجيا الأعمال، مؤكداً أن كافة التطبيقات التى تم تطويرها وحصلت على براءات اختراع كانت من خلال الشباب المصريين المبدعين.

 

 

ولفت نصر الله، إلى أن الشركة لها فلسفة خاصة في العمل تسعى لتحقيق بيئة عمل مريحة لموظفيها وتحقق مفهوم السعادة بفكر جديد وأنشطة متنوعة. 

 

وأكد نصرالله، أن ميجا تراست تعتبر الموظف هو ثروتها الحقيقية التى تقوم بتنميتها من خلال التدريب المستمر لذلك نحن نركز على الفكر والابداع والانتاجية وليس ساعات العمل، لذلك تكون بيئة العمل دائمًا مليئة بالأنشطة التى تُدخل السعادة على الموظفين، مشيرًا إلى أن الشركة أسست صندوق للسعادة، وأى استقطاعات أو جزاءات تُطبق على الموظف تعتبر استثمار في صندوق السعادة الذي يتم من خلاله تمويل الأنشطة المختلفة التى تقوم بها الشركة لإسعاد موظفيها من دورات رياضية أو رحلات ترفيهية وغيرها من الأفكار الابتكارية التى تنشط بيئة العمل، فالخصومات لا تدخل الشركة ولكنها تعود للموظفين مرة أخرى بطريقة أكثر مرحًا.

 

 

وأوضح أن الشركة طورت تطبيق تاسكدان باستثمارات تفوق الـ 5 مليون دولار، والذي يعتبر أحد براءات الاختراع التي حصلت عليها الشركة، ويعتبر التطبيق أول مساحة عمل رقمية في الشرق الأوسط آمنة تمامًا، تجمع بين إعادة تنظيم الهيكلة الإدارية بسهولة، وإنشاء المهام وتفويضها ومتابعتها بدقة، وكذلك التواصل الفعال داخل المؤسسة عن طريق المحادثات والاجتماعات الافتراضية الصوتية والمرئية، وأيضا إدارة الأداء وتقييمه براحة تامة.

 

ولفت نصرالله، إلى أن التطبيق يعتمد على تنفيذ المهام دون الارتباط بساعات عمل معينة، ولكن نركز على الإنتاجية بشكل أساسي ويوضح التطبيق لكل موظف معدل انتاجيته وفاعليته في العمل ومدى قدرته على إنجاز المهام بكل شفافية ويتم تخزين كافة المهام التى قام بها الموظف على التطبيق فيمكن الرجوع لأي مهمة أو مشروع بسهولة من خلال عرض كافة التفاصيل وكذلك يستطيع الموظف الرجوع لأعماله السابقة وحصرها بكل سهولة.

 

 

تطبيقوكشف نصر الله، أن هناك 82 شركة مشتركين على "تاسكدان" في مصر والشرق الأوسط ، عندما بدأو على التطبيق كانت كفاءة أداء الموظف للمهام حوالي 35% بعد فترة من تنظيم العمل باستخدام التطبيق ارتفعت إلى 85% حيث أن التطبيق يزيد الإنتاجية بمقدار 3 أضعاف.

 

وأوضح نصرالله أن عدد الموظفين في ميجا تراست يبلغ 150 موظف، مؤكداً أن التطبيق يلقى إعجاب الشباب بشكل كبير حيث أن المهام داخل التطبيق تبدو كالألعاب الإلكترونية.

 

وعن أنشطة المسؤولية المجتمعية للشركة قال نصرالله: "أطلقنا تطبيق اسمه "سند" وهو أول منصة رقمية تضم أكبر عدد من الجمعيات الخيرية في آن واحد.. بهدف واحد هو ضمان وصول التبرعات للحالات المستحقة بدون عمولات أو استغلال! "

وتابع: "تهدف الشركة من تطبيق "سند" لخدمة المجتمع المحيط بالشركة بحيث يتمكن أي شخص يحتاج إلى مساعدة من وضع كل ما يحتاجه على التطبيق ومن يرغب في التبرع له يقوم بالتبرع دون معرفة الشخص على أن يكون التبرع للشخص المستحق لمرة واحدة فقط، ولا يمسك نقود في يده، ولكن يذهب عن طريق محفظة سند الالكترونية لمقدمي الخدمة ويتم تحصيل ال مستحقات المالية من خلال التطبيق".
 

Back Top