تحديات الموت على تيك توك تودي بمستقبل تلميد الإعدادي

الجمعة، 09 ديسمبر 2022 10:14 م

تحدي الموت على تيك توك

تحدي الموت على تيك توك

بات انتشار تحديات وممارسة حركات وأفعال خطيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي وخصوصاً منصة الفيديوهات القصيرة تيك توك - Tiktok شئ خطير يحذر منه كل الخبراء والمتخصصين لما له من أثار سلبية قد تصل إلى الموت في بعض الحالات ، ومنها ما حدث مع لعبة الحوت الأزرق وغيرها من الألعاب التي تدعو للانتحار أو عمل أفعال وحركات خطيرة قد تسبب أضرار جسيمة وتمثل خطورة على حياة الشخص التي يمارسها.

ولعل حادثة تلميد الإعدادي أحمد خالد بمدرسة أولاد النيل الدولية في مدينة العبور بمحافظة القليوبية قد أثارت حالة من الرعب والهلع بين الطلاب وأولياء الأمور بسبب لعبة "تحدي" جديدة على تطبيق "تيك توك" أدت إلى إصابته بالشلل التام  وتعرضه لإصابات بالغة.

وكان تحدى جديد قد انتشر منذ أيام عبر منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، أدت إلى تعريض حياة الطالب أحمد خالد، الطالب بمدرسة أولاد النيل الدولية بالعبور، ويبلغ من العمر 13 عامًا فقط، إلى مخاطر صحية بالغة وصلت إلى حد إصابته بالشلل التام، بعد أن عانى من كسر في فقرات الظهر.

تفاصيل قصة أحمد خالد مع تيك توك

بدأت القصة، بمحاولة من الطالب أحمد خالد وزملائه في المدرسة بتقليد ومحاكاة تحدي جديد على تيك توك تطلب من ممارسيها إلقاء شخص في الهواء لمسافة مرتفعة وتركه يقع على الأرض في إشارة إلى اختبار قياس قدرة التحمل لدى هذا الشخص.

وحينما قام أصدقاء أحمد خالد بهذا الأمر وتم قذفه إلى الأعلى في الهواء سقط على ظهره بقوة لدرجة أدت إلى إصابته بكسور في النخاع الشوكي والعمود الفقري.

وزارة التعليم تناشد أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم

ناشدت وزارة التربية والتعليم أولياء الأمور بضرورة مراقبة نشاط أبنائهم على الهواتف الذكية في ظل انتشار تطبيقات وألعاب إلكترونية قد تمثل خطرًا داهمًا على صحتهم في إطار حرصها على حمايتهم والحفاظ عليهم.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق، أنها وجهت كافة الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية بالتنبيه على مديري المدارس مراقبة أي أنشطة غير معتادة يقوم بها الطلاب قد تضر بهم.

وطالبت الوزارة أيضا بتنفيذ حملات توعية بأضرار الألعاب الإلكترونية التي يسعى بعض الطلاب لتطبيقها على أرض الواقع غير ملمين بأخطارها عليهم.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top