ما سر اهتمام منصة نتفليكس بالحضارة المصرية القديمة؟!

مراجعة : يسرا أبوطالب

الإثنين، 07 أغسطس 2023 12:36 ص

شبكة نتفليكس

شبكة نتفليكس


 ما هي منصة نتفليكس ؟ 
 

 

 

نتفليكس Netflix هي شركة ترفيهية أمريكية أسسها ريد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد. في عام 2013، توسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كالفورنيا مقرًا لها.
 كانت شركة نتفلكيس في البداية تقوم بتقديم خدمة بيع وتأجير الأقراص المدمجة (دي في دي، وبلو راي)،  ولكن بعد عام من تأسيس الشركة قرر هاستنغز إيقاف مبيعات الأقراص المدمجة للتركيز على خدمة التأجير عبر البريد. 


وفي عام 2007، وسعت الشركة أعمالها بتقديم خدمة البثّ عبر الإنترنت، مع إبقاء خدمة تأجير الأقراص المدمجة. توسعت الشركة عالميًا لتوفر خدماتها في كندا في عام 2010 واستمرت بتوسيع خدماتها عالميًا؛ في يناير، عام 2016.


وبذلك اصبحت الشركة توفر خدماتها حول العالم في أكثر من 190 دولة. الجدير بالذكر هو أن شبكة نتفليكس أصبحت تجوب معظم الدول العربيه وأصبح لها دور كبير في تقديم المحتوي الإعلامي وحشد الجماهير حيث توفر الشبكة  للمستخدم العربي  إمكانية تشغيل الترجمة العربية للأفلام والمسلسلات.

 

في عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، وبدأ عرض أول مسلسل أصلي تقدمه الشركة «بيت من ورق». بعدها ازداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من الأفلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية، وعروض الستاند أب كوميدي. أطلق نتفليكس حوالي 126 عملًا أصليًا في عام 2016، أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية.


 الانتقادات التي تعرضت لها شركة نتفليكس

 

في 7 سبتمبر 2022، أصدرت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والبحرين إلى جانب دول الخليج الأخرى بيانًا مشتركًا يطالب نتفليكس بإزالة المحتوى الذي «ينتهك القيم والمبادئ الإسلامية والمجتمعية» مستنكرين العروض التي تضم شخصيات مثليين وتقبيل من نفس الجنس والأطفال الذين تم تصويرهم بايحاءات جنسية وتلك الأمور التي تنافي مجتمعاتنا العربية والتي من شأنها هدم قيم المجتمع  .


الجدير بالذكر أن شبكة نتفليكس أصبحت تهتم بالحضارة المصرية القديمة حيث نجد أن هذا الاهتمام جعل نتفليكس تنتج افلام وثائقية عن الحضارة الفرعونية ونشير هنا الي فيلم الهرم المفقود حيث اوضح الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، تفاصيل مشاركته في فيلم الهرم المفقود عن الحضارة المصرية القديمة والذي أنتجته منصة "نتفليكس" للحديث عن الحضارة  المصرية القديمة، والآثار المصرية،  حيث علق  الدكتور زاهي حواس على الفيلم بصوته بشكل شخصي.

 

وأوضح حواس أن فيلم الهرم المفقود هدفه إظهار الحضارة المصرية، وإظهار الاكتشافات الآثرية، وكل ما تحتوية مصر من آثار عظيمة وغيرها.

 

واضاف وزير الآثار الأسبق، أن الفيلم تم إنتاجه في عام ونصف، وتم تصويره في 40 يوم، لافتا إلى أن الفيلم يظهر عظمة مصر، والاكتشافات الآثرية، وأن المصريين هم من يكتشفون آثارهم بأنفسهم، موضحا أن هذا الفيلم غطى بشكل كبير على فيلم "كليوباترا" الذي سبب جدلا كبيرا وانتقادات كثيرة لمنصه نتفليكس لما احتواه الفيلم من تزييف لحقائق وتاريخ الحضارة الفرعونية القديمة واضاف أن فيلم الهرم المفقود أصبح أحد أهم الأفلام التي تعُرض على نتفليكس في الفترة الحالي.


 الجدير بالذكر أن فيلم الهرم المفقود كان أول الخطوات العمليه من قبل الدكتور زاهي حواس للرد علي تزييف التاريخ الفرعوني القديم.
 

 

 

فتح الصورة
 ما يميز منصة نتفليكس 

 

تضم مكتبة نتفليكس العديد من المسلسلات والبرامج التلفزيونية والأفلام الأكثر شهرة من جميع أنحاء العالم؟ كلها متاحة على Netflix. حيث تنوع المحتوي ما بين  مسلسلات، وأفلام، وأفلام وثائقيةوبرامج الأمر الذي جعل المنصه تجذب عدد كبير من مستخدميها 

 

كيفية الاشتراك في منصة نتفليكس 

 

قبل الإشارة إلي كيفية الاشتراك في المنصه وقيمة الاشتراك لابد أن نشير اولا الي سياسة العاملين علي المنصه الجديدة حيث خفضت الشركة رسوم الاشتراك بالمنصة في الاوان الأخيرة لجذب عدد أكبر من المشتركين
 ادخل علي صفحة نتفليكس 
- اكتب البريد الالكتروني ورقم سري للحساب 
- اختر الباقة الأنسب لك 
- اختر طريقة الدفع المناسبة لك 
-املاء البيانات المطلوبه بخصوص ببطاقة الائتمان
-  اضغط على بدء العضوية 

يوجد ثلاثة انواع للباقات وهي  (مميزة -قياسية-اساسية ) تبدأ من 70 جنيه مصري للباقة الأساسية وحتي 165 جنيه مصري لمميزه والفرق بينهم هو امكانيه الدخول علي الحساب من خلال كذا جهاز  حيث يمكن لاصحاب الباقة المميزه المشاهده علي 6 اجهزه في نفس المنزل بينما الباقة القياسية 4 اجهزه فقط وبالنسبة للأساسية فيمكنه المشاهده والتحميل علي جهاز واحد فقط

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top