عاجل| ايلون ماسك يخسر 70مليون دولار يومياً منذ شرائه "twitter"

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 03:30 م

خسائر ايلون ماسك في تويتر

خسائر ايلون ماسك في تويتر

نزفت شركة X ما يقرب من 70 مليون دولار يوميًا من حيث القيمة منذ أن تولى "ايلون ماسك" المسؤولية، انخفض تقييم X في المتوسط ​​بما يقرب من 70 مليون دولار يوميًا خلال السنة الأولى لملكية "ايلون ماسك" ، حصل موظفو X على منح أسهم أظهرت أن قيمة الشركة تبلغ 19 مليار دولار يوم الاثنين، اشترى الملياردير تويتر مقابل 44 مليار دولار العام الماضي.

حتي خسرت X ما يقرب من 70 مليون دولار من القيمة يوميًا منذ أن تولي "ايلون ماسك * إدارة شركة التواصل الاجتماعي.

وفي يوم الثلاثاء ،موظفي الشركة المعروفة سابقًا باسم Twitter حصلوا على منح أسهم أظهرت أن قيمة شركة التواصل الاجتماعي تبلغ حوالي 19 مليار دولار. ذكرت مجلة فورتشن لأول مرة عن انخفاض التقييم، يمثل التقييم الجديد انخفاضًا حادًا بنسبة 55٪ من مبلغ 44 مليار دولار، أو 54.20 دولارًا للسهم الواحد، الذي دفعه ماسك قبل عام تقريبًا لتحويل الشركة إلى شركة خاصة.

بحسبة مبسطة نوضح مدى خطورة الانخفاض في التقييم

سعر الشراء 44 مليار دولار - تقييم 19 مليار دولار بعد عام واحد = انخفاض سنوي قدره 25 مليار دولار في التقييم واقسم ذلك على 52 أسبوعًا في السنة = انخفاض التقييم بمقدار 480 مليون دولار في الأسبوع اقسم ذلك على 7 أيام في الأسبوع = انخفاض التقييم بمقدار 68.5 مليون دولار في اليوم


في العام الذي انقضى منذ تولي "ايلون ماسك" المسؤولية، واجهت الشركة سلسلة من الدعاوى القضائية ، ونزوح المستخدمين والمعلنين ، وسلسلة من الصعوبات التقنية ، والمنافسين الجدد ، والمخاوف بشأن خطاب الكراهية والمعلومات المضللة على الموقع.

على الرغم من رد الفعل العنيف، واصل الرئيس التنفيذي لشركة X، ليندا ياكارينو وماسك، تقديم ملاحظة إيجابية. في الذكرى السنوية الأولى لاستحواذ ماسك على الشركة، كتب ياكارينو في منشور على مدونته أن "مستقبل X مشرق".

قال ماسك، إنه عمل على "إنقاذ" الشركة من الإفلاس وكتب على المنصة في فبراير أنها "تتجه نحو تحقيق التعادل".

وفي الوقت نفسه، قال ياكارينو أيضًا إن المعلنين سيعودون إلى المنصة. رغم ذلك، ذكرت لارا أورايلي الشهر الماضي أن العديد من أكبر المعلنين في العالم توقفوا أيضًا عن شراء الإعلانات على الموقع في الأشهر الأخيرة.

و على مدار العام الماضي، تحدث الجميع عن أسلوب "ايلون ماسك" القيادي . وبعد ساعات فقط من تملكه لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، بدأ في الاستغناء عن عدد كبير جدا ، بدءًا من الرئيس التنفيذي لشركة تويتر آنذاك Parag Agrawal، وبعد أشهر أكمل سلسلة من تسريح العمال ما ادي الي خفض القوى العاملة إلى النصف.

في غضون 12 شهرًا، قام "ايلون ماسك" بتغيير نظام التحقق الخاص بـ X وأضاف عددًا كبيرًا من الميزات الجديدة في سعيه لتحويل الشركة إلى "تطبيق لكل شيء" يشبه We-Chat. لقد أضاف خيارات البث المباشر، وإجراء مكالمات هاتفية باستخدام التطبيق، ويحاول إنشاء قاعدة مشتركين مدفوعي الأجر على X. ومؤخرًا" ايلون؛" أخبر الموظفين في اجتماع على مستوى الشركة الأسبوع الماضي أنه يريد استخدام X كـ تطبيق المواعدة.

ومن الجدير بالذكر أن الملياردير تخلص من الطائر الأزرق المميز الخاص بتويتر وغير اسم الشركة إلى X في وقت سابق من هذا العام مما أدى إلى محو أكثر من 17 عامًا من الاعتراف بالعلامة التجارية، وهي خطوة وصفها بعض خبراء التسويق بأنها غير عقلانية تمامًا

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top