اكتشاف أداة في كاميرا iPhone تساعد أطباء العيون في محاكاة ضعف البصر

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 28 ديسمبر 2023 01:29 ص

كاميرا iPhone

كاميرا iPhone

لم يصبح الهاتف الذي نحمله في أيدينا مجرد وسيلة للتواصل، بل تطور الأمر أكثر مما كان عليه في العقدين الماضيين، وتقدمت الحوسبة المحمولة بمعدل أسرع ربما من أي صناعة أخرى، حيث أصبحت الهواتف الذكية قادرة اليوم على الكثير أكثر من مجرد السماح لشخص بالتواصل عن بُعد مع شخص آخر.

وقد تطور الآيفون، على وجه الخصوص، من هاتف ذكي بدون لوحة مفاتيح إلى جهاز للألعاب المحمولة إلى كاميرا تنافس كاميرات الـDSLR، ومعجبو أبل لا يزالون يكتشفون حالات استخدام جديدة وجديدة لوظائف الآيفون التي يبدو أنها عادية حتى في عام 2023.

في اليابان، قام البصري الياباني ساكاتا يوشي، على سبيل المثال، باستخدام عدسة كاميرا آيفون لديه لتوضيح كيف يرى الأشخاص ذوو الرؤية المعوقة بدون استخدام النظارات. لماذا؟ حسنًا، لسنا متأكدين تمامًا - ولكن إذا كنت ترغب في فهم كيف يرى أصدقاؤك أو أفراد عائلتك الذين يرتدون النظارات العالم بشكل طبيعي، فإن فيديو يوشي يستحق المشاهدة.

كما يظهر في المنشور أدناه، يحاكي يوشي (على الأرجح رؤيته الشخصية) بالاستفادة من وظيفة AF/AE في كاميرا الآيفون. تسمح لك هذه الأداة بتأمين التركيز وقيم التعرض عند التقاط صورة، مما يكون مفيدًا، على سبيل المثال، عند تصوير المشاهد مع حركة في الخلفية، أو عند محاولة التصوير بتقنية الماكرو القريبة.


إليك كيف يمكنك تجربة طريقة يوشي بنفسك:

أولاً، ضع عدسة كاميرا الآيفون خلف زوج من النظارات الطبية. انقر واستمر في النقر في أي مكان في مشغل العرض حتى تظهر وظيفة AF/AE في أعلى الشاشة. ثم، ببساطة ازيل النظارات من أمام كاميرا الآيفون. وها هو! هكذا يرى الشخص (أو الشخص الذي استعرضت نظارته) العالم بدون نظارات.

في فيديو منفصل، يوضح يوشي أيضًا كيف يمكن محاكاة ضعف النظر في القرب - أي عدم القدرة على رؤية الأشياء عن كثب - باستخدام نفس وظيفة الآيفون بدون استخدام نظارات.

يركز يوشي على شيء بعيد نسبيًا (الستائر) ويقوم بتفعيل AF/AE عند تكرار الخطوات أعلاه. الآن، يمكن لكاميرا الآيفون رؤية الأشياء بوضوح على مسافة مماثلة للستائر، ولكن الأشياء الموجودة أمام كاميرا الآيفون مشوشة. وهذا يشبه كيف يرى شخص مع ضعف النظر في القرب العالم بدون نظارات.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top