مفاجأة.. جوجل تمنح هواتف الأندرويد أهم ميزة في بطارية الآيفون

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2023 03:23 ص

مؤشر صحة البطارية

مؤشر صحة البطارية

كثيرا ما كانت هواتف الأيفون حلما لبعض مستخدمي هواتف الأندرويد بسبب الكثير من المميزات التي يفتقدونها في هواتفهم التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد، من ضمن هذه المميزات التي تتمتع بها هواتف الأيفون مع نظام تشعيل IOS هي مؤشر صحة البطارية، وهي الميزة التي قد تصبح في أجهزة الأندرويد قريبا.

مفاجأة جوجل للأندرويد

تعمل شركة جوجل على ميزة صحة البطارية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، على غرار أجهزة iPhone، حيث يقال إن Android 14 QPR2 Beta 2 القادم سيتضمن قسمًا مخفيًا بعنوان "حالة البطارية". الميزة غير نشطة حاليًا ولكن من المتوقع أن توفر معلومات مفصلة حول صحة البطارية في الأسابيع المقبلة.

عندما يتعلق الأمر بالميزات، نجد عمومًا أن أجهزة iPhone تعمل على اللحاق بهواتف Android. ولكن هذه المرة، يبدو أن Android يتبنى إحدى الميزات الموجودة على أجهزة iPhone، والتي يمكن القول إنها واحدة من أفضل ميزات البطارية.

مميزات معرفة حالة البطارية

يقال إن شركة جوجل تعمل على جلب مؤشر البطارية للهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android، وفقًا لتقرير Android Authority. وهذا يعني، كما هو الحال مع أجهزة iPhone، عندما تبدأ بطارية جهاز Android في التدهور، ستتمكن من التحقق في إعداداتك من النسبة المئوية المتبقية لسلامتها. حاليًا، يتعين على مستخدمي Android الاعتماد على تطبيقات الطرف الثالث للتحقق من صحة بطارية هواتفهم.

كما يقال إن Android 14 QPR2 Beta 2 يأتي معه قسم مخفي "لحالة البطارية". على الرغم من أنه يفتقر حاليًا إلى مقياس مخصص لحالة البطارية، إلا أن الرمز يشير إلى أنه قد يعرض تفاصيل مثل "النسبة المئوية المتوقعة".

تاريخ تصنيع البطارية

يبدو أن Google تولي اهتمامًا إضافيًا لميزات البطارية على أجهزة Android. يتضمن أحدث إسقاط لميزة Pixel ميزة أخرى للبطارية تتيح للمستخدمين رؤية تاريخ تصنيع البطارية وعدد الدورات. بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون، يشير عدد دورات البطارية إلى عدد دورات الشحن والتفريغ الكاملة التي يمكن أن تمر بها البطارية القابلة لإعادة الشحن قبل أن تتضاءل قدرتها بشكل كبير. في كل مرة تقوم فيها بشحن البطارية من 0% إلى 100% ثم تفريغها، يتم احتساب ذلك كدورة واحدة.

قد يبدو هذا كميزة أساسية جدًا، ولكن مع تزايد شيوع الإصلاح الذاتي، فإن الوصول أخيرًا إلى ميزات صحة البطارية مباشرةً من الإعدادات، سيجعل الأمور أسهل كثيرًا لتتبع إصلاحات البطارية.

Download

إطلاق سيارة BYD Yangwang U8 .. سعر ومواصفات

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 06:28 م

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top