ثورة 2024 المنتظرة.. طائرات بدون طيار تستعد لتوصيل الطرود في أمريكا

مراجعة :   -   صالح اسحاق

السبت، 30 ديسمبر 2023 02:41 ص

طائرة بدون طيار

طائرة بدون طيار

الولايات المتحدة الأمريكية على أعتاب ثورة تكنولوجية ونحن نقترب من عام 2024، حيث من من المقرر أن تقوم شركة Zipline، وهي شركة توصيل بدون طيار في سان فرانسيسكو، بسحب الأوتاد من عدد قليل من المشاريع في المدن الأمريكية العام المقبل، مع خطط للطيران في 15 مدينة بحلول عام 2025، وفقًا لتقرير صادر عن Yahoo Finance.

على الرغم من أن الطائرات بدون طيار تقوم بعمليات التسليم في جميع أنحاء العالم منذ أكثر من عقد من الزمن، إلا أنها كانت في الغالب عملاً متخصصًا يقتصر على حالات الطوارئ وتوصيل الإمدادات الطبية. ومع ذلك، فتحت إدارة الطيران الفيدرالية الباب أمام استخدام أوسع للمركبات الجوية بدون طيار مع تغيير القواعد في سبتمبر.

عمليات تسليم تجارية دون مراقبين

حتى ذلك الحين، طلبت إدارة الطيران الفيدرالية أن تكون طائرات التوصيل بدون طيار على مرأى من المراقبين الأرضيين المتمركزين على طول مسار الطائرة بدون طيار. وفي الخريف، منحت الوكالة إعفاءً لشركة Zipline وشركتين أخريين للطائرات بدون طيار لإجراء عمليات تسليم تجارية دون مراقبين بصريين.

يمثل هذا الإعفاء من إدارة الطيران الفيدرالية تحولًا هائلاً في الخدمات اللوجستية والوصول العادل في الولايات المتحدة، حسبما أعلنت شركة Zipline في منشور على موقعها على الإنترنت.

توصيل الغذاء والدواء والسلع

إنه يبني الأساس لشركة Zipline لتوسيع نطاق توصيل الغذاء والدواء والسلع الاستهلاكية والإمدادات الأخرى لملايين الأمريكيين عند الطلب وللقيام بذلك بطريقة واعية بيئيًا، مما يؤدي إلى تقليل الانبعاثات بنسبة 97% لكل عملية توصيل مقارنة بالأجهزة التي تعمل بالغاز.

ومن بين أولئك الذين تصوروا أن عملية تسليم الطائرات بدون طيار تتطور بسرعة كان الرئيس التنفيذي لشركة أمازون جيف بيزوس. وفي إحدى حلقات البرنامج الإخباري "60 دقيقة" على شبكة سي بي إس قبل حوالي 10 سنوات، توقع أن تحصل أمازون على الموافقات اللازمة لإدارة الطيران الفيدرالية لتسليم الطائرات بدون طيار في غضون "أربع إلى خمس سنوات".

إذا كان هناك قطاع واحد في الاقتصاد قد يرحب بتوسيع نطاق توصيل الطائرات بدون طيار، فهو شركات توصيل الطرود - نظرًا لأن التكنولوجيا لديها القدرة على تقليل تكاليف "الميل الأخير" بشكل كبير.

وقال مسؤول بشركة التوصيل: "إن الميل الأخير مكلف نسبيًا ويتطلب عمالة كثيفة، بالإضافة إلى أنه مع زيادة السرقات والعنف، أصبح غير آمن للسائقين ومكلفًا للتجار".

مميزات الطائرات بدون طيار

وأشار إلى أن 90% من جميع الطرود التي يتم تسليمها إلى الأحياء اليوم تزن ثمانية ونصف رطل أو أقل، و90% من تلك الطرود موضوعة على الرف على بعد خمسة أميال من المنزل. وقال: "مع ذلك، لدينا شاحنات سعة ستة وعشرة أطنان تسير في البنية التحتية القديمة، مع ارتفاع تكاليف الوقود والعمالة".

وتابع قائلاً: "باستخدام طائرة بدون طيار، يمكننا توصيل ما يصل إلى 10 جنيهات إسترلينية، وبدلاً من أن تكلف عملية التوصيل ما بين 16 إلى 20 دولارًا، ستتكلف أقل من 3 دولارات".

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top