لحل النزاعات القضائية.. نوكيا و أوبو توقعان اتفاقية جديدة

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 24 يناير 2024 05:51 م

نوكيا و أوبو

نوكيا و أوبو

وقعت كلا من شركة نوكيا Nokia، والعلامة التجارية الصينية أوبو Oppo اتفاقية براءة اختراع متعددة السنوات تغطي الاختراعات الأساسية العاملة بتقنية الجيل الخامس 5G.

وتأتي هذه الخطوة تزامنا مع آخر دعوى قضائية انتهاك براءات الاختراع بين الشركتين التي يعود تاريخها إلى عام 2021.

وشملت العملية العديد من المعارك القانونية في جميع أنحاء أوروبا وآسيا وأستراليا، بسببها شاهدت هواتف أوبو Oppo و وان بلس OnePlus والساعات الذكية قرار حظر من البيع في أسواق ألمانيا.

وتعليقا على هذه الشراكة، قالت شركة "أوبو" الصينية، إنه بموجب الاتفاقية الجديدة، ستقوم بدفع حقوق الملكية لشركة "نوكيا" إلى جانب مدفوعات أخرى للحاق بالركب لتغطية فترات عدم الدفع، وتظل الشروط الدقيقة للصفقة سرية بموجب اتفاق متبادل بين الجانبين.

وأعرب جيني لوكاندر، رئيس شركة نوكيا تكنولوجيز، عن سعادته بهذه الاتفاقية، قائلا: "يسعدنا أن نتوصل إلى اتفاقية ترخيص مشترك مع شركة أوبو تعكس الاحترام المتبادل للملكية الفكرية لبعضنا البعض واستثمارات نوكيا في البحث والتطوير والمساهمات في المعايير المفتوحة، وتعد شركة أوبو واحدة من الشركات الرائدة في سوق الهواتف الذكية العالمية، ونحن نتطلع إلى العمل معا لتحقيق المزيد من الابتكار لمستخدميها في جميع أنحاء العالم".

مضيفا: " ستوفر الاتفاقية الجديدة - إلى جانب اتفاقيات الهواتف الذكية الرئيسية الأخرى التي أبرمناها خلال العام الماضي - استقرارا ماليا طويل المدى لأعمال الترخيص الخاصة بنا".

وقال فنج ينج، الرئيس التنفيذي للملكية الفكرية في شركة أوبو : "يسعدنا أن نعلن أن شركة أوبو قد توصلت إلى اتفاقية ترخيص عالمية مشتركة مع شركة نوكيا، تغطي براءات الاختراع الأساسية القياسية لتقنية الجيل الخامس وغيرها من تقنيات الاتصالات الحيوية. ستعمل هذه الاتفاقية أيضًا على حل جميع الدعاوى القضائية المعلقة في جميع الولايات القضائية".

وأضاف: "تحترم شركة أوبو الملكية الفكرية لنوكيا ومساهمتها في صناعة الاتصالات العالمية وتتطلع إلى العمل مع نوكيا لتقديم أفضل تجربة اتصال للمستخدمين في جميع أنحاء العالم".

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top