أفضل هاتفين أندرويد.. مقارنة كاميرا وسعر بين Pixel 8 Pro و S24 Ultra

مراجعة :   -   صالح اسحاق

السبت، 27 يناير 2024 03:54 ص

Samsung Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 8 Pro

Samsung Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 8 Pro

يعد Samsung Galaxy S24 Ultra وGoogle Pixel 8 Pro من أقوى هواتف Android التي يمكنك الحصول عليها - ولكن اعتمادًا على ما تحتاجه من الهاتف، قد تفضل أحدهما على الآخر.
في حين تميل Apple وGoogle إلى إطلاق أجهزتهما الرئيسية الجديدة في الفترة التي تسبق عيد الميلاد، تحب سامسونج الكشف عن أجهزتها الجديدة بعد فترة العطلة. هذا العام، أصدرت الشركة جهاز Galaxy S24 Ultra باعتباره جهازها الرئيسي، وهو مثير للإعجاب للغاية، ولكن ما مدى إعجابنا به عندما نضعه في مواجهة الأجهزة الأخرى الرائدة. مثل Google Pixel 8 Pro؟

Pixel 8 Pro becomes the first smartphone powered by Google's new AI model,  Gemini | TechCrunch

السعر الأرخص بين Pixel 8 Pro و S24 Ultra

يعد هاتف Pixel 8 Pro هو الأرخص بين الاثنين، حيث يبدأ سعر طراز 128 جيجابايت من 1699 دولارًا. يوجد أيضًا طراز 256 جيجابايت مقابل 1799 دولارًا وطراز 512 جيجابايت مقابل 1999 دولارًا.

وفي الوقت نفسه، يبدأ هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra بسعر أعلى بكثير. يبدأ الطراز الأساسي بسعة 256 جيجابايت بسعر 2199 دولارًا. يوجد أيضًا طراز بسعة 512 جيجابايت بسعر 2399 دولارًا، وطراز 1 تيرابايت بسعر 2799 دولارًا.

سامسونج Galaxy S24 Ultra | سامسونج EG

إذا كنا نتحدث فقط عن الدولارات، فإن هاتف Google Pixel 8 Pro هو الذي يفوز – بلا منافس. ومع ذلك، كما سترى في الأقسام أدناه، هناك أسباب مشروعة وراء ارتفاع سعر الدخول لجهاز Samsung Galaxy S24 Ultra. ربما لاحظت بالفعل أن هناك اختلافًا مختلفًا في سعة تخزين الأجهزة على مستوى الدخول بين الأجهزة، وستلاحظ أن جهاز Ultra، بشكل عام، جهاز أكثر قوة.

  • إذا كنت تبحث عن المواصفات المتطورة ولكنك لا ترغب في إنفاق الكثير، فإن Pixel 8 Pro هو الفائز.

مقارنة الكاميرات الأفضل بين Pixel 8 Pro و S24 Ultra

تميل سامسونج إلى إضافة المزيد من الحيوية إلى صورها، في حين أن صانع الهواتف مثل جوجل يفضل إضافة المزيد من الألوان الواقعية. وهذا يمنح سامسونج ميزة في بعض القدرات، مثل عند التقاط صور ماكرو أو صور ليلية، ولكنه يمكن أيضًا أن يجعل الأشياء تبدو باهتة ومفرطة في التحرير.

مواصفات الكاميرا:

Samsung Galaxy S24 Ultra: 

كاميرا عريضة 200 ميجابكسل، بيريسكوب 50 ميجابكسل، تليفوتوغرافي 10 ميجابكسل، 12 ميجابكسل فائقة الاتساع، سيلفي 12 ميجابكسل
 

Google Pixel 8 Pro: 

كاميرا واسعة بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا مقربة بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 48 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 10.5 ميجابكسل

من المواصفات المذكورة أعلاه، قد ترفض هاتف Pixel 8 Pro باعتباره يتمتع بجودة كاميرا أسوأ بشكل عام، ولكن من المدهش أن لا. من خلال التجربة، كانت جودة الصورة بين الهاتفين متساوية في الغالب، على الرغم من أن S24 Ultra يتمتع بميزة في بعض السعات، كما هو الحال في اللقطات المقربة أو في بيئات معينة منخفضة الإضاءة.

ومع ذلك، كما سترى أدناه، قد لا تعجبك الطريقة التي تعرض بها سامسونج أو جوجل صورهما. تعجبني لقطات Google كثيرًا لأنها أكثر واقعية، ولكن الجودة الأفضل من S24 Ultra رائعة أيضًا.

مقارنة صورة واسعة الزاوية

samsung galaxy s24 ultra

اليسار: Samsung Galaxy S24 Ultra. على اليمين: جوجل بيكسل 8 برو.

مقارنة صورة التكبير

اليسار: Samsung Galaxy S24 Ultra. على اليمين: جوجل بيكسل 8 برو. 

 

  • يمكنك الآن تكبير الصورة بمقدار 30x (الحد الأقصى لـ Google Pixel 8 Pro).
  • يمكن لـ S24 Ultra التكبير حتى 100x، لكن جودة الصورة ليست رائعة.

المقارنات الليلية


S24 Ultra Pixel 8 Proاليسار: Samsung Galaxy S24 Ultra. على اليمين: جوجل بيكسل 8 برو.

 

يبدو أن هاتف Samsung Galaxy S24 Ultra يتمتع بميزة عرض المزيد من التفاصيل، لكنه يحقق ذلك إلى جانب التركيز على التجميل. نفضل اللقطات الطبيعية التي تنتجها Google بهواتف Pixel، ولكن التفاصيل الإضافية التي تقدمها سامسونج مع Ultra في العديد من هذه الصور هي الأفضل، مثل محطة القطار.

إذا كنت تقوم بالتبديل من iPhone، يمكن التوصية بكل سرور بـ Google Pixel 8 Pro، ومع ذلك، إذا كنت تريد الأفضل على الإطلاق، فمن الصعب تجاوز Galaxy S24 Ultra. يعد Pixel 8 Pro جهازًا يسهل الوصول إليه كثيرًا، خاصة بالنسبة لسعره المنخفض ونظام التشغيل الأقل إرهاقًا، ولكن من حيث الأداء، فإن S24 Ultra يقزمه.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top