مايكروسوفت تطور حقيبة ظهر تعمل بالذكاء الاصطناعي.. هذه مميزاتها

مراجعة : رضوي جمال

الأربعاء، 31 يناير 2024 06:56 م

حقيبة  مايكروسوفت

حقيبة مايكروسوفت

كشفت براءة اختراع حصلت عليها شركة مايكروسوفت الأمريكية، عن حقيبة ظهر ذكية مطورة تم تزويدها بأجهزة استشعار قائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي توفر العديد من المزايا الفريدة.

وحتى الآن، لا يوجد تصريح رسمي من مايكروسوفت بشأن الحقيبة الذكية، حيث صرحت عملاقة التقنية الأمريكية أنها حصلت على براءة اختراع لتطوير حقيبة ظهر ذكية، تعمل علي الذكاء الاصطناعي ولكن لا توجد تفاصيل دقيقة حول المنتج نفسه.

 

وتشير براءة الاختراع إلى بعض المميزات التي من المحتمل أن تقدمها حقيبة مايكروسوفت الذكية، والتي جاءت كالتالي:

 

حقيبة ظهر ذكية

1. استشعار الصوت والتسجيل:

 الحقيبة تتمتع بقدرة على اكتشاف كلام المستخدم وتسجيله، وتعد القدرة على تسجيل الصوت وتخزينه إضافة مفيدة لأولئك الذين يحتاجون لتدوين الملاحظات أو الأفكار أثناء التنقل.

2. استشعار البيئة:

تشير براءة الاختراع إلى أن الحقيبة الذكية قد تكون قادرة على تحديد الأشياء المحيطة بها، وتقديم اقتراحات وتوجيهات للمستخدم لاستخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات مثل تطبيقات الطقس.

3.التواصل مع الأجهزة:

من الممكن أن تتيح الحقيبة للمستخدمين التواصل مع الأجهزة الذكية الأخرى، وذلك عبر إرسال أوامر صوتية لتنفيذ مهام أو التفاعل مع الأجهزة المنزلية الذكية.

4. تحديد الحدود والإشارات: 

يتضمن وصف البراءة أيضا إمكانية تحديد الحدود للمناطق المحيطة، مما يمكن من تقديم إشارات أو تحذيرات للمستخدم عند تجاوز هذه الحدود.

5. التفاعل مع المساعدين الرقميين:

 تتيح الحقيبة للمستخدمين التفاعل مع المساعدين الرقميين مثل أليكسا وسيري، وتقديم اقتراحات ومساعدة بناءً على الحاجة.

ومن المحتمل أيضا أن تتمتع حقيبة الظهر، التي لم تحصل على اسم بعد، بالقدرة على تحديد الأشياء المحيطة بها، وتقديم الاتجاهات، والوصول إلى خدمات التخزين السحابي، وربطها بالأجهزة الذكية الأخرى.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top