"أبل" تستعد للنمو بمبيعات "آيفون".. ومحللون: عامًا صعبًا للشركة في الصين

مراجعة : رضوي جمال

الثلاثاء، 06 فبراير 2024 04:47 م

ابل

ابل

ارتفاع مبيعات هواتف iPhone من Apple بنسبة 3% خلال فترة العطلات ، في اولقت الذي تواجه فيه شركة Apple  منافسة شديدة في الصين من شركات مثل Huawei وSamsung.


ووأكد محللو التكنولوجيا، أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُعتبر  عاملاً حاسماً في تحديد المنافسة بين الشركات الكبيرة.


وصرحت  Microsoft  إنها قادرة على تعزيز صدارتها بفضل منتجاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي.و يُتوقع أن تكون خدمات Apple مثل App Store هي الجزء الأكثر أهمية في النتائج المالية الربعية.

ومن المحتمل أن يكون لدى Apple تحديات في الصين ومنافسة قوية، ولكن Microsoft قد تتفوق بفضل تركيزها على الذكاء الاصطناعي.

 

وبينما ارتفعت أسهم شركة "أبل" بنسبة 50% تقريبًا في العام الماضي، إلا أنها كانت لا تزال أقل الرابحين بين أسهم الشركات الرائدة بمجال التكنولوجيا حول العالم .

 

وتواجه شركة "أبل" بعض التحديات في  الصين في حين أشار المسؤولون في الصين إلى أن أجهزة آيفون غير مفضلة في المكاتب الحكومية.

 

واكد المسئولون  انخفاض  شحنات "آيفون" إلى الصين بنسبة 2% في الربع المنتهي في ديسمبر، وفقًا لشركة أبحاث السوق IDC، وقال المحللون إن هواتف "آندرويد" تحقق عودة كبيرة هناك، بفضل شعبية "هواوي".

 

وحسب تصريح لـ"رويترز"، يقول المحلل في TF International Securities مينج تشي كو في مذكرة نشرت له ،  إن "آيفون يواجه تحديات هيكلية ستؤدي إلى انخفاض كبير في الشحنات في عام 2024، بما في ذلك ظهور نموذج جديد في تصميم الهواتف المحمولة المتطورة والانخفاض المستمر في الشحنات في السوق الصينية".


 

TF International Securities

 

ومع ذلك، يواجه متجر التطبيقات تحدي كبيرا  في أوروبا، حيث سيجبر قانون جديد شركة "أبل" على السماح للمطورين بتخطي أنظمة الدفع الخاصة بها، ودفع العمولة لشركة "أبل"، بدءًا من مارس.

 

وبشكل عام، من المتوقع أن تعلن شركة "أبل" عن ارتفاع إيراداتها الفصلية بنسبة 0.7%، منهية بذلك أربعة أرباع متتالية من الانخفاض.

 

لكن محللي "بيرنشتاين" يتوقعون أن تنخفض مبيعات آيفون بنسبة 3% في عام 2024، مما سيؤدي بالكاد إلى زيادة الإيرادات الإجمالية.

 

ويذكر أنه تم طرح نظارة  Vision Pro، للطلبات المسبقة في الولايات المتحدة في 19 يناير وهو الرهان الأكثر خطورة منذ طرح iPhone قبل أكثر من عقد من الزمن،  ولا يتوقع المحللون أن يكون محركًا مهمًا للإيرادات هذا العام.

وقال أنجيلو زينو، محلل أبحاث CFRA: "إن الوضوح الأكبر بشأن مبادرات الذكاء الاصطناعي، والتنفيذ الناجح لـ Vision Pro، وسياسات تخصيص رأس المال المحدثة، من الممكن أن تكون محفزات لشركة Apple خلال الأشهر الستة المقبلة.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top