بعد تصدر سامسونج كثيرا.. آيفون 15 الأكثر مبيعا في أوروبا 2023

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الأربعاء، 21 فبراير 2024 03:58 م

آيفون 15

آيفون 15

كشفت Canalys وهو أفضل مزود للبنية التحتية السحابية لتجار التجزئة عبر الإنترنت أن شركة Apple أصبحت صانع الهواتف الذكية الأكثر مبيعًا في أوروبا خلال الربع الرابع من عام 2023. 

وكان نجاح الشركة الأمريكية مدفوعًا بالطلب القوي على iPhone 15 Pro وPro Max خلال فترة العطلات، لكن سامسونج احتفظت بالمركز الأول طوال عام 2023 بأكمله.

Canalys: Apple reaches top spot in Europe as the market slowly heals

وشهد السوق بشكل عام 129.8 مليون شحنة للعام التقويمي، وهو أقل بنسبة 8٪ من 140.8 مليون وحدة في عام 2022. ومع ذلك، توقعت كاناليس أن تشهد أوروبا نموًا برقم واحد في العام المقبل، مدفوعًا بدورة تحديث وشيكة للأجهزة المشتراة. خلال الوباء.

استحوذت الهواتف الذكية المتطورة على حصة قياسية من السوق الأوروبية بأكملها في الربع الرابع من عام 2023. ووفقًا لرونار بجورهوفدي، المحلل في Canalys، فإن ما يقرب من 40٪ من جميع الشحنات كانت للهواتف التي تزيد تكلفتها عن 800 دولار. وكانت ثلاثة من كل أربعة أجهزة عبارة عن جهاز iPhone، تليها شركة Samsung بحصة 16% فقط.

Canalys: Apple reaches top spot in Europe as the market slowly heals

احتفظت شركة Apple بكمية ثابتة تقريبًا من الشحنات خلال الربع الرابع من عام 2023؛ لكن سامسونج وشاومي هما اللذان فشلا بشكل كبير، مما سمح للشركة الأمريكية بالصعود إلى القمة. وشهدت المراكز الخمسة الأولى عودة ظهور شركة Honor، وقالت شركة Canalys إننا يجب أن نتوقع أن تزيد العلامات التجارية الأصغر حصتها في المستقبل القريب. ويشمل ذلك شركة أوبو، التي توصلت إلى تسوية مع نوكيا بشأن براءات اختراع الجيل الخامس، مما يسمح للشركة المصنعة الصينية بإعادة تقديم أجهزتها في الأسواق الأوروبية الكبرى.

Canalys: Apple reaches top spot in Europe as the market slowly heals

وأضاف بجورهوفدي أن الشركات لن تشهد زيادة في الشحنات إلا إذا طبقت نهجًا شاملاً يركز على الابتكار والموثوقية والخدمات اللوجستية الخلفية والامتثال التنظيمي ورسالة واضحة للعلامة التجارية.

على المدى الطويل، سيزيد البائعون التركيز على تجربة المستخدم على الجهاز مع الذكاء الاصطناعي في جوهره، مع التركيز على التخصيص والتفاعل مع النظام البيئي والإنتاجية والترفيه. ومع ذلك، يجب أن يتبع الاستثمار في الذكاء الاصطناعي تثقيف المستهلكين حول تعظيم قوة ميزات الذكاء الاصطناعي الموجودة على الجهاز؛ وإلا فقد لا ترى الشركات عائدًا قويًا على استثماراتها.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top