جوجل تعلن تشغيل أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها للشركات عبر Gemini

مراجعة :   -   صالح اسحاق

الخميس، 22 فبراير 2024 01:32 ص

Gemini

Gemini

قالت شركة جوجل يوم الأربعاء إن بعض أدوات الذكاء الاصطناعي التي تقدمها للشركات سيتم تشغيلها بواسطة نماذج الذكاء الاصطناعي "Gemini" الخاصة بالشركة وستكون متاحة بسعر أقل حيث تتطلع إلى التنافس مع OpenAI المدعوم من Microsoft.

Google Gemini: What You Should Know About This New AI Model | LeadOrigin

افتتحت شركة Alphabet (GOOGL.O) وحدة علامات تبويب جديدة في أغسطس من العام الماضي، حيث قدمت "Duet AI in Workspace"، وهي مجموعة من مساعدي الذكاء الاصطناعي الذين يمكنهم الكتابة في مستندات Google، وصياغة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail وإنشاء صور مرئية مخصصة في Google Slides، من بين أمور أخرى. الإمكانيات بسعر شهري قدره 30 دولارًا لكل مستخدم للشركات.

تمت إعادة تسمية العلامة التجارية "Duet AI in Workspace" إلى "Gemini for Google Workspace"، وستكون متاحة الآن مقابل 20 دولارًا و30 دولارًا لكل مستخدم شهريًا، بناءً على الميزات المتاحة، بالإضافة إلى الاشتراك في Google Workspace.

Google Provides Early Access to Conversational AI Software 'Gemini' —  CoCreations

تبيع OpenAI مجموعة تشتمل على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4 وأداة إنشاء الصور DALL·E للأفراد مقابل سعر شهري قدره 20 دولارًا لكل مستخدم، وللشركات بسعر شهري قدره 25 دولارًا لكل مستخدم.

تسعى الشركات إلى طرح خدمات تعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يُنظر إليه على نطاق واسع على أنه تقنية متقدمة تجتذب استثمارات بمليارات الدولارات واهتمام العملاء لقدرتها على أتمتة المهام وإنتاج استجابات شبيهة بالبشر.

تفتح Microsoft (MSFT.O) علامة تبويب جديدة، من خلال استثمارها في OpenAI، الشركة المصنعة لـ ChatGPT، وقد اكتسبت تقدمًا مبكرًا من خلال طرح إمكانات genAI بسرعة عبر مجموعة واسعة من منتجاتها مثل برامج إنتاجية المؤسسات والسحابة.

Gemini: Google's Multimodal AI Revolution

قالت جوجل يوم الأربعاء إن المستخدمين الفرديين يمكنهم الآن الوصول إلى Gemini في تطبيقات Gmail والمستندات والعروض التقديمية وجداول البيانات وMeet الشخصية من خلال الاشتراك في Google One AI Premium، وهي خدمة توفر مساحة تخزين إضافية وميزات في Gmail وDrive والصور.

سيحصل مستخدمو Google Workspace أيضًا على تجربة دردشة مستقلة "Chat with Gemini" ولن يتم استخدام المحادثات في هذه الأداة لأغراض إعلانية.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top