بالذكاء الاصطناعي.. الهند تعيين "إيريس" أول روبوت بوظيفة مدرس

مراجعة : شيماء القطامي

الخميس، 07 مارس 2024 11:19 ص

إيريس

إيريس

قامت مدرسة في ثيروفانانثابورام بولاية كيرالا في جنوب الهند، بتعيين أول مدرس آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، يسمي إيريس Iris.

وتهدف لتغيير منظومة التعليم في الهند، حيث ستحدث معلمة الذكاء الاصطناعي التي تم تطوير بواسطة شركة Maker Labs، ثورة في مجال التعليم بالبلاد من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تعليمية مخصصة أكثر تطورا.

وفي منشور لها على إنستجرام، كتبت الشركة المطورة للروبوت: " كسر الحدود في التعليم: تقديم IRIS، أول روبوت مدرسي يعمل بالذكاء الاصطناعي في الهند يعتمد على الذكاء الاصطناعي التوليدي".

وأضافت الشركة: "مع IRIS، شرعنا في إحداث ثورة في التعليم من خلال تسخير قوة الذكاء الاصطناعي لإنشاء تجربة تعليمية مخصصة حقا، ومن خلال التكيف مع احتياجات وتفضيلات كل طالب، تعمل إيريس على تمكين المعلمين من تقديم دروس جذابة وفعالة لم يسبق لها مثيل".

ويمكن للمدرس الروبوت "إيريس"، الإجابة على أسئلة متعددة المستويات حول موضوعات مختلفة بفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتقديم المساعدة الصوتية وتسهيل التعليم التفاعلي.

ويظهر الروبوت "إيريس"، في مقطع فيديو مرتدية "الساري" الزي  التقليدي بدولة الهند، وهو يتفاعل مع التلاميذ داخل أحد الفصول الدراسية في مدرسة KTCT الثانوية العليا في ولاية كيرالا الهندية.
 

إيريس

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top