لينوفو تقتحم مجال الروبوتات بـ كلب آلي شبيه SPOT

مراجعة : شيماء القطامي

الثلاثاء، 12 مارس 2024 12:28 م

Daystar Bot GS

Daystar Bot GS

طورت شركة لينوفو الصينية، نسخة مشابهة للروبوت الكلب SPOT، التابع لشركة "بوسطن داينامكس"، للمنافسة في مجال الروبوتات الآلية المتنامي، الذي يستهدف بيئات العمل الصعبة بأجهزة شبيهة بالحيوانات يمكنها القيام بالعديد من المهام.

يتميز الكلب الآلي المسمي Daystar Bot GS من لينوفو، بتصميم مشابه لـ "SPOT" ذو الأربعة أرجل المطور من قبل "بوسطن داينامكس"، ولكن مع اختلاف يتمثل في "ساق إضافية" حيث زودت عملاقة التقنية الصينية الروبوت الكلب بـ 6 أرجل، مما يعزز استقراره وقدرته على المناورة، خاصة على التضاريس غير المستوية.

ووفقا للتقارير، تم تصميم Daystar Bot GS للتعامل مع البيئات الصعبة، فهو يتميز بـ "أنظمة تحكم متقدمة" من المحتمل أن تترجم إلى حركات وملاحة دقيقة.

Daystar Bot GS

وتشير "خوارزميات الإدراك المتطورة" إلى أن الكلب الآلي يمكنه التعرف على البيئة محيطه به والتفاعل معها وفقا لذلك، في حين تشير "حماية IP66" إلى مستوى مقاومة الغبار والماء الضروري لتشغيل الروبوت في الأماكن ذو الظروف البيئية الصعبة.

ويستهدف الروبوت Daystar Bot GS في المقام الأول قطاع التجارة والصناعة والحكومة والقطاع العام في آسيا، في إشارة إلى استخدامات محتملة في مجالات مثل البناء والتفتيش وحتى البحث والإنقاذ.

ومن المتوقع إصدار روبوت لينوفة Daystar Bot GS، في وقت لاحق من هذا العام.

ويشار إلى الكلب الآلي SPOT، من شركة  "بوسطن داينامكس" الأمريكية، يعرف بخفة الحركة وتعدد الاستخدامات، ويستخدم في مهام مثل فحص المواقع الصناعية كمفتش سلامة، وبعض المهام الخاصة بالشرطة مثل تحديد أماكن المخدرات والمتفجرات، أو اقتحام المباني في الحالات الطارئة.  
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top