أبل تسحب تطبيقات المراسلة من متجرها بالصين نتيجة مخاوف أمنية

مراجعة :   -   فؤاد صلاح

السبت، 20 أبريل 2024 11:15 ص

APPLE STORE

APPLE STORE

بدأت شركة Apple الأميركية، عملية سحب عدد من تطبيقات المراسلة الشهيرة مثل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين، وذلك بناءً على طلب من الحكومة الصينية بسبب مخاوف أمنية.

 

وجاءت هذه الخطوة لتصعيد التوترات بين الولايات المتحدة والصين في ظل الخلافات حول التكنولوجيا والسياسات الأخرى. في الآونة الأخيرة، كانت هناك محادثات في الكونغرس الأميركي لتشديد القوانين المتعلقة بشركة ByteDance الصينية المالكة لتطبيق TikTok، والتي يمكن أن تؤدي إلى سحب التطبيق من المتاجر الرقمية.

 

 

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب على مشروع قانون جديد اليوم السبت الموافق 20 أبريل،  يهدف إلى دفع شركة ByteDance الصينية، المالكة لتطبيق TikTok، إلى سحب التطبيق من السوق الأميركية.

 

وقد أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أنه سيوقع القانون إذا وصل إلى مكتبه.

 

وأوضحت شركة Apple في بيان لها أنها تلتزم بالقوانين في البلدان التي تعمل فيها، حتى إذا كانت هذه القوانين تختلف عن التي تطبقها في بلدان أخرى. وأشارت الشركة إلى أن إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية طلبت سحب هذه التطبيقات من المتجر الصيني بسبب مخاوف أمنية.

 

وبالإضافة إلى WhatsApp وThreads، تمت إزالة منصات المراسلة الأخرى مثل Signal وTelegram من متجر التطبيقات الصيني.

 

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات المتوترة بين الصين والولايات المتحدة دفعت شركة Apple لتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها خارج الصين، حيث قامت الشركة بتوسيع عمليات التصنيع في دول أخرى مثل الهند وفيتنام.

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top