الجيل Z يستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمحركات بحث بدلا من جوجل

مراجعة : رضوي جمال

الأحد، 21 أبريل 2024 10:43 م

الجيل Z

الجيل Z

تحول الجيل Z إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمحركات بحث، مفضلاً عن جوجل ، حيث يبحثون عن إجابات سريعة وقابلة للتفاعل ويظهر تفضيلًا متزايدًا لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي كمحركات بحث، حيث يبدو أنهم يسعون إلى العثور على إجابات سريعة وقابلة للتفاعل من خلال هذه المنصات. هذا يأتي في ظل عدم الرضا عن نتائج بحث جوجل  وفقًا لبعض الإحصائيات.

 

و تشير  التقارير إلى أن سلوك مستخدمي الإنترنت الشباب يشهد تحولًا واضحًا عن سلوك جيل الألفية، حيث يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من جوجل  للبحث عبر الإنترنت. في حين يعتبر جيل الألفية أنفسهم محترفين في فن البحث عبر الإنترنت، ويشيرون إلى مهاراتهم بـ "Google-fu"."

 

ما معني كلمة جوجل؟ ولماذا سُميت شركة جوجل بهذا الاسم؟ | الرجل

و يشكل تحديً كبير لشركة جوجل ، الشركة العملاقة التي تقدر قيمتها بحوالي 2 تريليون دولار، حيث تعتمد بشكل كبير على عائدات الإعلانات المرتبطة بنتائج البحث، ويُعتبر هذا التحول صداعًا جديدًا للشركة."

 

"بحسب البيانات التي شاركتها YPulse مع موقع Axios، يبدأ 46% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا ببحثهم عن المعلومات من خلال غوغل. وهذا يقارن بـ 58% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 39 عامًا."

 

 

أخبار تيك توك: صدمة لـ

 

"ووفقًا للتقرير، يبدأ 21% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا ببحثهم عن المعلومات باستخدام TikTok، بينما يبدأ 5% منهم على YouTube. وأشار التقرير إلى أن منصات التواصل الاجتماعي قد تحولت بشكل كبير من كونها مكانًا للتواصل مع الأصدقاء والعائلة إلى مصادر سريعة للحصول على المعلومات، وفقًا لما قالته ماري لي بليس، كبيرة مسؤولي المحتوى في YPulse، لموقع Axios."

Senator urges Apple, Google to remove TikTok from app stores

على الرغم من ذلك، يظل محرك البحث جوجل في المرتبة الأولى عمومًا في عمليات البحث الأولية، تليه TikTok وYouTube. وعلى الرغم من أن بعض المستخدمين يفضلون البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على إجابات أكثر موثوقية، خاصة مع زيادة الترويج للنتائج الدعائية من قبل غوغل وشركات أخرى.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top