قريبا.. هواوي ستسحق آيفون بنظام تشغيل قوي الثاني في الصين والثالث عالميا

مراجعة : شيماء القطامي

الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:00 ص

HarmonyOS

HarmonyOS

خلال قمة المحللين لعام 2024، شارك الرئيس الحالي لشركة هواوي "شو تشيجون"، خطط الشركة لتوسيع نطاق نظام التشغيل HarmonyOS عالميا، بعد طرحه فعليا في الصين.

وتعتقد شركة هواوي أنها قادرة على جعل HarmonyOS نظام التشغيل الثالث في العالم للهواتف المحمولة، على الرغم من العقوبات التي تفرضها الحكومة الأمريكية عليها.

وستعمل هواوي بشكل وثيق مع مطوري التطبيقات وستقدم كل الدعم والأدوات والتشجيع اللازم لبناء نظام بيئي قوي للتطبيقات لنظام HarmonyOS.

وستركز الشركة أولا على السوق الصينية، حيث تظهر الأبحاث أن 99% من المستخدمين يقضون وقتهم في ما يزيد قليلا عن 5000 تطبيق، وهذا يعني أن عملاق التكنولوجيا يحتاج إلى التركيز على هذه التطبيقات البالغ عددها 5000 تطبيق أولا، ثم سيقوم بنقلها بعد ذلك إلى بقية العالم.

ولقد قامت الشركة الصينية تكييف حوالي 4000 تطبيق مع HarmonyOS NEXT، والذي يأتي في الموعد المحدد ولكن قد يستغرق الأمر وقتًا وجهدا لضم مطوري التطبيقات الآخرين.

ويعتقد رئيس مجلس الإدارة أن شركة هواوي ستكون قادرة على الوصول إلى مليون تطبيق في المستقبل القريب.

يقول مصدر منفصل إن HarmonyOS يكتسب قوة جذب على التربة المحلية بسرعة كبيرة، وفي الواقع، سيصبح نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي قريبا ثاني أكثر أنظمة الهواتف المحمولة شيوعا في الصين، متجاوزا نظام التشغيل iOS الخاص بهواتف آيفون.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top