"آبل تحسن استخدام تقنية الجيل الخامس (5G) على أجهزة آيفون"

مراجعة : رضوي جمال

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 12:37 ص

الجيل الخامس (5G) على أجهزة آيفون

الجيل الخامس (5G) على أجهزة آيفون

تمثل تقنية الجيل الخامس (5G) التطور الأحدث في تكنولوجيا شبكات الهاتف المحمول، مصممة لربط الجميع وكل شيء، بما في ذلك الآلات والأشياء والأجهزة. ومع ذلك، يمكن أن يؤدي استخدامها إلى استنزاف البطارية بسرعة. لحسن الحظ، كشفت شركة آبل عن طريقة لمنع ذلك عبر تغيير إعدادات البيانات. يمكن للمستخدمين تقليل استهلاك البطارية بتعطيل خيار "5G" أو اختيار "5G Auto" في إعدادات الشبكة، مما يسمح للهاتف بالتبديل تلقائيًا إلى 4G LTE عندما لا تكون سرعات 5G ضرورية.

 

 

 

الإعدادات الافتراضية لتقنية الجيل الخامس (5G) على أجهزة آيفون مصممة لتحسين عمر البطارية واستخدام البيانات وفقًا لخطة البيانات الخاصة بك. مع ذلك، يمكنك تخصيص هذه الإعدادات لتحديد وقت استخدام الجيل الخامس وحجم البيانات المخصصة لتطبيقات معينة. للتأكد من دعم مشغل شبكة الجوال لشبكة الجيل الخامس وتوافق خطتك الخلوية، يُفضل الاتصال بمشغل شبكة الجوال مباشرة. يمكن تغيير الإعدادات من خلال الانتقال إلى "الإعدادات" > "الخلوي" > "خيارات البيانات الخلوية" > "الصوت والبيانات".

 

 

وتقول شركة آبل توفر عدة إعدادات على جهاز آيفون للحفاظ على عمر البطارية عند استخدام شبكة الجيل الخامس (5G):

1.وضعية الجيل الخامس الآلية (5G Auto): تفعيل وضع البيانات الذكية، حيث ينتقل آيفون إلى شبكة الجيل الرابع (LTE) إذا لم تعمل سرعات الجيل الخامس على تحسين التجربة بشكل كبير، مما يساعد في توفير عمر البطارية.
 

 

 


2. وضعية تشغيل الجيل الخامس (5G On): استخدام شبكة الجيل الخامس كلما كانت متاحة، مما قد يؤدي إلى استنزاف البطارية بسرعة أكبر.

تغيير هذه الإعدادات يمكن أن يحسن من عمر البطارية والأداء العام للجهاز.

 

 

كما توصي شركة آبل بتمكين "استخدام البيانات المحسّن" على شبكة الجيل الخامس، مما يفعّل ميزات البيانات المتقدمة للتطبيقات ووظائف النظام. يمكنك تحسين عمر البطارية عبر ضبط كيفية استخدام آيفون لشبكة الجيل الخامس:

1. وضعية الجيل الخامس الآلية (5G Auto): تستخدم البيانات الذكية للتحويل بين الجيل الخامس والرابع.
2. وضعية تشغيل الجيل الخامس (5G On): تستخدم الجيل الخامس دائمًا، مما قد يستهلك البطارية بسرعة أكبر.

تعديل هذه الإعدادات يعزز من عمر البطارية والأداء العام للجهاز.

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top