مزايا صغيرة في أيفون تجعل استخدامه أسهل.. تعرف عليها

مراجعة : رضوي جمال

الأربعاء، 29 مايو 2024 11:13 م

مميزات هواتف ايفون

مميزات هواتف ايفون

من الواضح أن الهواتف الذكية تتطور باستمرار، وآيفون ليس استثناءً. على الرغم من أنه قد يفتقر إلى بعض ميزات التخصيص العميقة التي يقدمها نظام أندرويد، إلا أنه يوفر العديد من المزايا الصغيرة التي تجعل استخدامه سلسًا وفعالًا.، وبعض هذه الميزات تشمل:

1. نظام الإشعارات الذكية: 

يتيح للمستخدمين إدارة الإشعارات بشكل أكثر ذكاءً، بحيث يمكنهم تجميع الإشعارات من التطبيقات وتنظيمها والرد عليها دون الحاجة للتبديل بين التطبيقات.

2. الاستجابة السريعة من الشاشة القفل: 

يُمكن للمستخدمين الرد على الرسائل أو البريد الإلكتروني أو الإشعارات مباشرةً من شاشة القفل دون الحاجة إلى فتح التطبيق.

3. الاختصارات بلمسة واحدة:

 يمكن للمستخدمين تخصيص الاختصارات على الشاشة الرئيسية للوصول السريع إلى التطبيقات أو الوظائف المفضلة لديهم.

4. البحث الذكي: 

يوفر البحث الذكي في آيفون إمكانية الوصول السريع إلى التطبيقات والمعلومات من خلال البحث في الإعدادات أو الإشعارات أو حتى على الويب.

5. الميزات الصحية واللياقة البدنية:

 يحتوي آيفون على تطبيقات مدمجة لتتبع اللياقة البدنية والنوم والصحة العامة، مثل تطبيق الصحة وتطبيق اللياقة البدنية.

6. الوضع الليلي: 

يوفر الوضع الليلي على آيفون تجربة مشاهدة مريحة للعينين في الظروف المنخفضة الإضاءة، مما يقلل من إجهاد العين.

بهذه الميزات وغيرها، يظل آيفون خيارًا شائعًا بين المستخدمين الذين يبحثون عن تجربة مستخدم ممتازة وسلسة.

 

كما يتميز الايفون ميزة إمكانية الوصول كم مرة وجدت أنك تستخدم آيفون بيد واحدة عندما تحتاج إلى الضغط على أي شيء في النصف العلوي من الشاشة؟ ربما يحدث هذا كثيرًا لدرجة أن يصبح الأمر مزعجًا بالنسبة لك، لكن يوجد حل بسيط لتلك المشكلة في هاتف آيفون وهو ميزة إمكانية الوصول (Reachability). ويمكنك تفعيلها عبر الانتقال إلى الإعدادات (Settings) ثم الذهاب إلى قابلية الوصول (Accessibility) ومنها اختيار خاصية اللمس (Touch) وبعدها تفعيل ميزة إمكانية الوصول (Reachability). وفي أجهزة آيفون إكس والإصدارات التالية، التي لا يوجد بها زر الصفحة الرئيسية، يمكنك التمرير لأسفل فوق الشريط الذي يحتوي على حركة الإيماءات، أما بالنسبة للأجهزة الأقدم فيمكنك الضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية برفق. وبمجرد تفعيلها، ستنزلق الشاشة لأسفل حتى يصبح الجزء العلوي في مستوى زر الصوت السفلي، مع وجود مساحة فارغة فقط أعلى الشاشة. وهذا هو كل ما تفعله ميزة إمكانية الوصول فعليا وهو تقريب الجزء العلوي من الشاشة إلى مستوى الضغط بإبهامك

 

 

وهي ميزة بسيطة لكنها مفيدة، اعتمادًا على ما تقوم بضبطها للقيام به. فعلى سبيل المثال، يمكنك استخدامها لتفتح مركز الإشعارات أو مركز التحكم، وهما خاصيتان تتطلبان منك استخدام ميزة "إمكانية الوصول" لتتمكن من فتحهما بيد واحدة. كما يمكنك مثلا استخدامها لأخذ لقطات الشاشة بسهولة.

 

 

ويمكن تخصيص النقر على ظهر الهاتف عبر الانتقال إلى الإعدادات، ثم قابلية الوصول، ومنها اختيار ميزة اللمس، ثم الانتقال في أسفل الصفحة إلى ميزة النقر الخلفي (Back Tap).

وسترى الخيارين: نقرتين و3 نقرات، اضغط على كل منهما لاختيار تخصيص الميزة التي ترغب بها عندما تنقر مرتين أو ثلاثا على ظهر آيفون

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top