"تسلا موديل3" الأرخص للشراء حول العالم

سعرها مفأجاة.. أرخص سيارة كهربائية في العالم

مراجعة : محمد يونس

الأربعاء، 16 فبراير 2022 09:19 م

"تسلا موديل3"

"تسلا موديل3"

جاءت دولة "ماكاو" علي رأس قائمة الدول الأرخص لشراء سيارة كهربائية، وفقًا للقائمة التي أعلن عنها ونشرها موقع "confused.com".

 وكانت السيارة المختارة هي "تسلا موديل3" ووجدت الدراسة أن ماكاو هي أقل الدول من حيث تكلفة شرائها، تليها بعد ذلك الصين ورومانيا واليابان وفرنسا، أما عن أغلى الدول، فجاءت سنغافورة في المقدمة بسعر 83.489 ألف دولار.

 

 

إحدى السيارات الشهيرة المتوفرة على نطاق واسع حول العالم، ثم تقارن سعرها من سوق إلى آخر، وعلى الرغم من أن هذا يترك مجالاً للخطأ نظرًا للخيارات الأخرى المتاحة في كل سوق، فإنها توفر نظرة مثيرة للاهتمام حول بعض الخيارات المطروحة أمام العملاء.

 

 

ووفقا لموقع أرقام.. نظرت الدراسة أيضًا إلى أرخص وأغلى الدول من حيث تكلفة شراء سيارة هاتشباك وفقًا لأسعار "فولكس فاجن جولف"، وكذلك للسيارات الرياضية متعددة الأغراض بناءً على "تويوتا آر إيه في4".

وتعد الولايات المتحدة أرخص دول العالم لشراء سيارة هاتشباك بسعر 23.195 ألف دولار، تلتها بولندا ثم سلوفيكيا واليابان واليونان، وجاءت سنغافورة كأغلى الدول لتلك الفئة بسعر 134.842 ألف دولار، تلتها الدنمارك وجنوب أفريقيا والنرويج.

 

 


أما في فئة السيارات الرياضية المتعددة الأغراض، تعد كندا أرخص الدول لشرائها بسعر 22.806 ألف دولار، وفي المرتبة الثانية تأتي اليابان ثم المكسيك وأوكرانيا ونيوزيلندا، في حين جاءت سنغافورة كأغلى الدول بسعر 129.673 ألف دولار.

 

 

وعن السيارات الرياضية (فورد موستانج)، فهي أرخص سعرًا في كندا عند 25.213 ألف دولار، وبعد ذلك في الولايات المتحدة وأستراليا وكوريا الجنوبية والمكسيك، لكنها أغلى سعرًا في كامبوديا عند 145 ألف دولار، وتأتي بعدها النرويج ثم الدنمارك.

 

 


 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top