مدينة "نور" الذكية تضع معايير جديدة للتطوير العقاري

السبت، 26 فبراير 2022 01:31 م

مدينة نور

مدينة نور

أعلنت مجموعة "طلعت مصطفي" في النصف الثاني من العام الماضي، عن أول مدينة ذكية عملاقة بمميزات صديقة للبيئة "نور" سيتم إنشائها أمام العاصمة الإدارية الجديدة، والمميز في مدينة "نور الذكية" إنها ستكون بنظام المدن الذكية Smart Cities، وذلك باستخدام أفضل وأحدث التقنيات التكنولوجية، مع بنية تحتية متطورة من الـ Fiber Optics.

 

 

يأتي موقع مدينة "نور الذكية" بحدائق العاصمة، بالقرب من العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستضم جميع مؤسسات الدولة من حكومة، ووزارات، وبنوك، وبرلمان، وشركات قطاع خاص عملاقة.

 

 

وتكون مدينة نور علي مساحة 5 آلاف فدان، وموقع متميز أمام العاصمة الإدارية الجديدة، حيث أنها الأولي من نوعها في مصر، وإضافة إلي اقتصاد مصري بقفزة معمارية فريدة من نوعها.

 

وسيتم مراعاة استخدام أحدث التقنيات في إدارة جميع مرافق المدينة، مثل استخدام وسائل الرى الذكي لترشيد استهلاك المياه، واستخدام الطاقة النظيفة ووسائل النقل الذكية الصديقة للبيئة، بالإضافة إلى إضاءة المدينة بالكامل من خلال منظومة الإضاءة الذكية، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم استخدام أحدث ما وصل إليه العالم في تصميم المدن المتكاملة في مشروع "نور" وذلك بما يحقق طفرة جديدة في خريطة التطوير العمراني في مصر.

 

 


مميزات وخدمات مدينة "نور الذكية":ـ
ـ توفر "نور" الإنترنت فائق السرعة مع خدمة واي فاي في جميع مناطق المدينة والمولات والمناطق التجارية والخدمية.
ـ كما تتوفر بها الخدمات الأمنية، عالية الدقة، باستخدام كاميرات مراقبة CCTV، وغرف التحكم بكافة المناطق .

فترة سداد قيمة الوحدات السكنة في مدينة نور على 15 عامًا، ويبدأ المقدم من 37900 جنيه، لأول مرة في السوق المصري بالتعاون مع بنوك وهي: البنك الاهلي المصري وبنك مصر وبنك القاهرة.

ومن المقرر أن يكون القسط الشهري لقيمة الوحدة السكنية في مدينة نور 3800 جنيه مصري.

مساحات الوحدات السكنية بمدينة "نور" هشام طلعت مصطفي:ـ
تتميز مدينة نور هشام طلعت مصطفى بتعدد المساحات والتي تبدأ من 61 متر مربع.

تبدأ الشقق بمساحة 61 متر مربع (م2).

وتصل أقصى مساحات الشقق في مدينة نور هشام طلعت مصطفى لـ223 متر مربع (م2).

 

 

مساحات فيلات مدينة "نور" هشام طلعت مصطفى:ـ
تبدأ الفيلات في مدينة نور هشام طلعت مصطفى بمساحة 195 متر مربع (م2).

وتصل أقصى مساحات للفيلات في مدينة نور هشام طلعت مصطفى لـ370 متر مربع (م2).

يستهدف المشروع بناء مدينة عملاقة تضم 140 ألف وحدة سكنية (شقق وفيلات)، كما بالقرب من مشروعين عملاقين لمجموعة طلعت مصطفى هما مدينتى والرحاب، إضافة إلى مشروع سيليا بالعاصمة.

كما يستهدف تلبية متطلبات النمو السكانى والعمرانى فى محور منطقة شرق القاهرة التى يقطنها حالياً نحو 4.5 مليون نسمة ، ومن المتوقع أن يصل إلى 10 ملايين نسمة بحلول 2030.

 

 

وأطلقت طلعت مصطفى فى شهر يونيو الماضى، وحينها قال هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للمجموعة، إن تلك المدينة ستحقق قفزة ونقلة نوعية فى مسيرة التنمية العمرانية فى مصر، كما ستمثل إضافة حقيقية للاقتصاد القومى، وتوقع وصول المبيعات الإجمالية بالمدينة لنحو 800 مليار جنيه، بعد تنفيذها بالكامل خلال 15 سنة.

وتستوعب 600 ألف نسمة ستضم مجموعة من أرقى الخدمات التجارية والإدارية والجماهيرية المتكاملة على غرار ما تم توفيره فى الرحاب ومدينتى التى تضم حالياً 850 ألف نسمة.

وقدرت طلعت مصطفى التكلفة الاستثمارية للمشروع بحوالى 500 مليار جنيه، كما توقعت أن يدر ضرائب مباشرة وغير مباشرة للدولة بقيمة 110 مليارات جنيه، إضافة إلى توفير 3.3 مليون فرصة عمل منتظمة وغير منتظمة.
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top