كل ما تريد معرفته عن أداة Cameyo الجديدة من جوجل

الأحد، 27 فبراير 2022 02:34 م

جوجل Google

جوجل Google

من وقت قليل نجد أن شركة جوجل الرائدة في عالم التكنولوجيا أعلنت عن ChromeOS Flex ، "lifeline" لأجهزة ويندوز وMac القديمة ، ولكن لم تكتفي بذلك حيث أعلنت في وقت مبكر عن نظام أساسي جديد لتشغيل التطبيقات الافتراضية (VAD) ، والذي يسمح لمستخدمي Chromebook بتشغيل تطبيقات ويندوز عبر الويب.

 

 

 

 

 

وهذه الأداه الجديدة يطلق عليها اسم Cameyo، وهي عبارة عن نظام أساسي VAD وتم اعتمادها كحل موصى به من Chrome Enterprise، وهذا يعني أن الأداة محسّنة لنظام التشغيل Chrome كما أنها تلبي معايير الأداء أيضًا.

وفي القوت نفسه، تعتمد الأداه  على الظاهرية لتشغيل تطبيقات ويندوز القديمة وتطبيقات الويب على أجهزة Chromebook من خلال متصفحات الويب، وبصرف النظر عن ذلك، فإنه يوفر أيضًا مزايا أمنية ويأتي مع دعم مدمج لـ HTTPS، وتسجيل الدخول الأحادي والقدرة على إبقاء التطبيقات منفصلة عن تطبيقات نظام التشغيل.

 

 

 

ومنذ أن أعلنت Microsoft عن خدمة ويندوز 365 للمؤسسات والشركات، أصبحت حوسبة سطح المكتب الافتراضية والسحابة شيئا،  كما أعلنت جوجل عن نظام التشغيل Chrome OS Flex لأجهزة ويندوز و Mac، مما يسمح للمستخدمين بتشغيل Chrome OS محليًا عليها. 

 

 

 

 

ويشبه Chrome OS Flex تقريبًا نظام التشغيل Chrome العادى ويدعم أيضًا جميع التطبيقات والميزات التي يدعمها نظام التشغيل Chrome.

 

 

 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top