الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً في العالم خلال عام 2021

الإثنين، 28 مارس 2022 12:39 ص

الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً

الهواتف الذكية الأكثر مبيعاً

جاءت سامسونح علي قائمة الهواتف الأكثر مبيعاً في العالم، بهاتف " سامسونج جالاكسي A12" خلال العام الماضي 2021، متفوقًا على أجهزة الأمريكية "آبل"، وفقًا لبيانات شركة أبحاث السوق "أوميديا".

 

 

ووفقاُ لموقع أرقام,, باعت الشركة الكورية الجنوبية أكثر من 51.8 مليون وحدة من جهاز "جلاكسي إيه 12" في العام الماضي بمتوسط سعر بيع يبلغ 160 دولارًا في الولايات المتحدة.

 

 

ويعد "جلاكسي إيه 12" أول موديلات "سامسونج" التي تتجاوز مبيعاتها 50 مليون وحدة في عام واحد، كما أنه تفوق من حيث الشحنات على أكثر من ألف طراز للجوالات الذكية يتم شحنها في جميع أنحاء العالم.

 

 

واحتلت جوالات "آبل": "آيفون 12" و"آيفون 13" و"آيفون 11" المراكز الثانية والثالثة والرابعة على الترتيب، وفي المركز الخامس جاء "ريدمي 9 إيه" من الصينية "شاومي".

 

 

وعلى الرغم من أن كافة أجهزة "آبل" المدرجة بقائمة الجوالات الذكية الأكثر مبيعًا في العالم يزيد متوسط سعرها عن 600 دولار، إلا أنها لا تزال تشكل نسبة كبيرة من إجمالي السوق وتزيد مبيعاتها الإجمالية السنوية عن 200 مليون وحدة.

 

 

وقال "جوسي هونج" المسؤول لدى "أوميديا": هيمنة "آبل" على السوق المتميزة تزداد قوة، إذ زاد طلب المستهلكين على الجوالات الذكية المتميزة مع انحسار الوباء.

 

وهيمنت "آبل" على قائمة الجوالات الذكية الأفضل مبيعًا في العالم لعام 2021، من خلال 7 موديلات، مقارنة مع موديلين فقط لـ "سامسونج" وواحد لـ "شاومي".
 

Download

ابحث عن مواصفات هاتفك

Back Top